تخريج 500 منتسب للبرنامج الجامعي في ريادة الأعمال

أعلنت مؤسسة محمد بن راشـد آل مكتوم بالتعاون مع جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، عن تخريج أول دفعة تضم 500 من منتسبي برنامج «الجامعات التوعوي لريادة الأعمال»، الذي يأتي ضمن برامج شبكة حاضنات الأعمال العربية في المؤسسة، والهادف إلى دعـم وتطويـر ريادة الأعمال في الوطن العربي.

ووزّعت شهادات إتمام البرنامج على الطالبات والطلاب في الحفل الذي نظم، أخيراً، بالتعاون مع جامعة عجمان، بحضور كل من نائب الرئيس العضو المنتدب في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، عادل راشد الشارد، وعميد كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية، الدكتور خالد الخاجة، والمدير التنفيذي لقطاع تطوير ريادة الأعمال في المؤسسة، سلطان لوتاه، وعميد شؤون الطلبة، الدكتور عبدالحق بشير، ورئيس شبكة حاضنات الأعمال العربية وتطوير ريادة الأعمال في المؤسسة، حسين الشامسي، وأساتذة كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية، ومشرفي الأنشطة بعمادة شؤون الطلبة، وجمع غفير من طالبات وطلاب جميع الكليات جامعة عجمان.

وأهدت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مجموعة من الكتب للخريجين، من بينها «بيل غيتس يحطم ويندوز» لديفيد بانك، و«الخطوات التسع لنظام تخطيط المشروع» الصادر عن جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية، و«ريتشارد برانسون صانع إمبراطورية فيرجين» لريتشارد برانسون، وهي ضمن منشورات برنامج «ترجم» في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال عادل الشارد: «تسعى مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم إلى إتاحة الفرصة أمام روّاد الأعمال من الشباب العربي لتحقيق أفكارهم الإبداعية، إذ تقوم المؤسسة بتوفير كل المقوّمات والمتطلبات لإحداث التغيير المطلوب».

وأشاد الدكتور عبدالحق بشير، بالمبادرة التي وصفها بأنها «تصب ضمن مساعي العمادة الرامية إلى بناء شخصية الطلبة وتسليحهم بالخبرة العملية والممارسة التطبيقية الضرورية عند التخرج».

تويتر