بدء تنفيذ خطة الربط الإلكتروني لمكتبة عجمان

بدأت دائرة الثقافة والإعلام في عجمان تنفيذ خطتها لتطوير وربط مكتبتها بعدد من المكتبات العامة التقليدية والإلكترونية، باجتماع مع شركة «تقنيات المكتبات» المتخصصة بإدارة ومعالجة المعلومات والربط الإلكتروني بين المكتبات ومختلف مراكز البحوث بعدد من الدول العربية، ترأسه نائب مدير عام الدائرة فيصل أحمد النعيمي، ومدير عام الشركة سفيان حمدان، بحضور مديري الإدارات من الجانبين.

بدأ الاجتماع بعرض قدمه مدير متحف عجمان علي المطروشي، لتاريخ وتطور أهم المكتبات في الإمارات عموما وإمارة عجمان خصوصا، وفرص تطوير عدد من المكتبات القائمة فيها.

وأكد المطروشي أن مكتبات عجمان لعبت دورا مهما في تحقيق أهداف إنشائها، ضاربا أمثلة لها بمكتبات: «الشيخ عبدالله بن محمد الشيبه»، و«راشد بن حميد الثقافية»، و«الشيخ سالم بن عبدالله آل حميد العامة».

وأشار المطروشي إلى أن الأخيرة تستقبل على مدار العام عشرات الآلاف من الباحثين والزوار وطلاب العلم وذوي التخصصات المختلفة لاستكمال أبحاثهم، كونها الأشمل تغطية لمختلف فروع العلوم لاحتوائها على أكثر من 50 ألف عنوان، إضافة إلى اشتراكها في جميع الدوريات المحلية الصادرة عن الدولة وكثير من الدوريات الخليجية والعربية.

تويتر