‏‏

‏تكريم الفائزين بجوائز الدورة 11 من «العويس الثقافية»‏

المكرّمون ومجلس أمناء الجائزة في صورة جماعية. تصوير: لؤي أبوهيكل

‏كرّمت مؤسّسة سلطان بن علي العويس الثقافية، الفائزين بجوائز الدورة 11 من مسابقتها.

وتسلّم سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية نيابةً عن سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية - أم الإمارات - جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي.

وجرى خلال الحفل الذي أقيم يوم الخميس الماضي، تكريم كل من الشاعر عبدالعزيز المقالح الفائز بجائزة الشعر، وتسلّم التكريم نيابةً عنه مدير تحرير مجلة الرافد الدكتور عمر عبدالعزيز، والروائي الطاهر وطار الفائز بجائزة القصة والرواية والمسرحية، وتسلّم الجائزة نيابةً ابن شقيقته سامي بن كرا، والناقد عبدالسلام المسدي الفائز بجائزة الدراسات الأدبية والنقد، والمفكر الدكتور جلال أمين الفائز بجائزة الدراسات الإنسانية والمستقبلية.

وكان الحفل قد استُهلّ برفع الستار عن لوحات الفائزين التي أنجزت بريشة مبدعين عرب وأجانب لتنضمّ إلى المعرض الدائم للفائزين الذي يمثل ثروة من اللوحات الشخصية لجميع من فاز بالجائزة عبر تاريخها.

وحضر حفل توزيع الجوائز وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس مجلس أمناء مؤسسة العويس، الدكتور أنور محمد قرقاش، والمدير التنفيذي لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بلال البدور، ومحمد سعيد الرقباني، وعضو مجلس أمناء المؤسسة الكاتب عبدالغفار حسين، وعلي بن حميد العويس، وعدد من السفراء والقناصل العرب إلى جانب أعضاء مجلس أمناء المؤسسة وعدد كبير من المثقفين من داخل الإمارات وخارجها.

 

تويتر