«الشؤون» و«دو» تنظمان ورشة عمل

نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع شركة «دو» ورشة عمل للجمعيات ذات النفع العام حول موقع البوابة الإلكترونية «مساهمة». ويأتي تنظيم هذه الورشة ـ التي حضرها ممثلون عن 18 جمعية ذات نفع عام ـ لتشجيع الجمعيات على التسجيل في البوابة الإلكترونية ولتوضيح الآليات المتبعة في إدخال البيانات الخاصة بكل جمعية حسب فئتها، بهدف تحقيق التواصل بينها وبين أفراد المجتمع.

وتعتبر البوابة أول موقع إلكتروني مخصص للجمعيات ذات النفع العام والمنظمات غير الربحية (الأهلية) في الإمارات، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين هذه الجهات في مختلف ميادين الخدمة المجتمعية ولتشجيع الراغبين في المشاركة والانخراط في الجمعيات والمنظمات حسب مجالات اهتماماتهم.

وقال مدير إدارة الجمعيات ذات النفع العام غانم علي غانم، إن هذه الورشة تعد الثالثة التي تنظمها الوزارة لهذا الغرض وستتبعها ورش أخرى، حيث تشمل الورش الجمعيات الأهلية كافة. وأكد أن هذه الأنشطة تأتي ضمن جهود الوزارة للارتقاء بالعمل التطوعي وتطويره وإعطائه دوراً أكبر في النهوض بمشروعات التنمية والرعاية الاجتماعية. مشيرا إلى أن لدى الوزارة العديد من المبادرات خلال عام 2010 ،لتطوير العمل الأهلي والارتقاء به.

طباعة