بتشكيلات لونية تضفي لمسة جاذبية

لتجميل العيون.. طريقة جديدة تلعب على وتر التباين

صورة

يشهد عالم التجميل حالياً رواجاً كبيراً لطريقة جديدة لتجميل العيون تُعرف باسم Cut Crease.

وقال فنان التجميل الألماني بيتر أرنهايم، إن الطريقة الجديدة هي تقنية جديدة لتجميل العيون وتعني إبراز طيّة الجفن بواسطة لون داكن، ما يمنح العين بأكملها مزيداً من العمق البصري.

وأوضح أرنهايم أنه يتم تحقيق خداع بصري من خلال اللعب على وتر التباين بين الألوان الفاتحة والداكنة؛ إذ تزدان طيّة الجفن بلون داكن، في حين يزهو الجفن نفسه بلون فاتح.

وكمثال؛ يقدم أرنهايم توليفة لونية رائعة تتألف من الأخضر والأزرق؛ إذ يمثل الأخضر اللون الداكن، في حين يمثل الأزرق اللون الفاتح.

توليفات

من جانبه، يرى فنان التجميل الألماني بيتر شميدينجر، أن توليفة الألوان الميتالك البرّاقة والألوان المطفأة تضفي على العين لمسة جاذبية ساحرة، كالذهبي والرمادي بلون الأنثراسيت. ومن التوليفات اللونية الساحرة أيضاً الوردي وإحدى درجات البني الداكنة.

وعن كيفية تطبيق هذه الطريقة، أوضح شميدينجر أن المرأة تحتاج إلى فرشاة ظلال جفون جيدة ولونين من ألوان ظلال الجفون ذات درجة تغطية عالية، أحدهما فاتح والآخر داكن.

الطريقة

وفي البداية ينبغي تسليط الأضواء على الحاجب بواسطة ماسكارا ذات لون بني، ثم وضع مستحضر أساس لظلال الجفون كي يدوم المكياج طويلاً.

وبعد ذلك، يتم تزيين طيّة الجفن بلون داكن بمحاذاة محجر العين، على أن يتم توزيعه باتجاه الحاجب، بينما يزين الجزء المتحرك من الجفن بلون فاتح.

وينبغي فصل ظلال الجفون الداكنة والفاتحة بشكل واضح، ولهذا الغرض ينبغي تظليل الخط السفلي للعين بواسطة ظلال جفون داكنة من أجل إبرازه.

وفي الخطوة الأخيرة يطبق الآي لاينر برسم خط مستقيم أو خط على شكل ذيل في زاوية العين لمزيد من الجاذبية والسحر.


كيف ترسمين الحاجب المثالي

قال مصفف الشعر الألماني ينس داجنه إنه يمكن للمرأة رسم الشكل المثالي للحاجب من خلال معادلة بسيطة، ألا وهي: الثلثان إلى الثلث.

وأوضح داجنه أنه في البداية يتم تقسيم الحاجب إلى ثلاثة أجزاء؛ ثم تشذيب الحاجب في أول ثلثين بشكل صاعد انطلاقاً من زاوية العين الداخلية من أجل الحصول على التقوس المثالي.

وفي الثلث الأخير يتم تشذيب الحاجب بحيث يسقط الخط بالاتجاه نحو الخارج.

المرأة تحتاج إلى فرشاة ظلال جفون جيدة، ولونين من ألوان ظلال الجفون.