يتواصل حتى 4 مايو المقبل في العاصمة أبوظبي

7 مصممين من «إرثي» في معرض «عطايا» الخيري

صورة

يعرض سبعة من خريجي برنامج «أزيامي» لتمكين الموهوبين في مجال الأزياء والموضة، التابع لمجلس إرثي للحرف المعاصرة، تصاميمهم في معرض «عطايا» الخيري، المقام في أبوظبي خلال الفترة من 30 أبريل إلى الرابع من مايو المقبل.

تتويج

تأتي مشاركة المصممين السبعة في المعرض تتويجاً للدورة الأولى من برنامج «أزيامي» لريادة الأعمال في مجال الأزياء، وهو برنامج تدريبي يستمر على مدار عام كامل، أطلقه المجلس في يوليو 2016، بالتعاون مع «كلية لندن للأزياء» العالمية، بهدف تدريب المصممين الشباب في الإمارات، وتمكينهم من إنشاء وتطوير علامتهم التجارية.

وتأتي مشاركة المجلس في المعرض ضمن جهوده الساعية لتعزيز مهارات العاملات في مجال الحرف التراثية والمعاصرة، وإظهار وتطوير مشروعاتهن المختلفة في عالم الأناقة والأزياء.

وتنظّم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سنوياً معرض «عطايا» الخيري، تحت رعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مساعد رئيس الهيئة للشؤون النسائية، رئيس لجنة عطايا العليا، الذي يضم مجموعة واسعة ومتنوعة من الأزياء المميزة، والمجوهرات الراقية، والاكسسوارات، والأثاث المنزلي، الذي يذهب جزء من ريع مبيعاته للأعمال الخيرية. وقالت مديرة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، ريم بن كرم: «يوفّر معرض عطايا منصة فريدة لعرض منتجات مصممي برنامج (أزيامي) في مجال الأزياء والموضة، إلى جانب المجوهرات، والاكسسوارات، حيث تعتبر هذه المشاركة فرصة مميزة لإظهار مواهبهم، ودعم المشروعات الخيرية من خلال المعرض». وأضافت: «تتماشى هذه المشاركة مع رؤية المجلس الهادفة إلى تطوير قدرات المصممين والحرفيين، وإفساح المجال أمامهم ليتعرّفوا إلى نماذج مختلفة من التصاميم، الأمر الذي يدفعهم لمواصلة العمل والجهد، ليكونوا قادرين على استحداث نماذج فريدة وجديدة في مجال الأناقة والأزياء».

وتأتي مشاركة المصممين السبعة في المعرض تتويجاً للدورة الأولى من برنامج «أزيامي» لريادة الأعمال في مجال الأزياء، وهو برنامج تدريبي يستمر على مدار عام كامل، أطلقه المجلس في يوليو 2016، بالتعاون مع «كلية لندن للأزياء» العالمية، بهدف تدريب المصممين الشباب في الإمارات، وتمكينهم من إنشاء وتطوير علامتهم التجارية.

ويُعرض للبيع لأول مرة في الإمارات خلال المعرض، طقم أكواب الشاي «غرزة تلو الأخرى»، من تصميم الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، مؤسس علامة تصاميم «Designed by Hind» (من تصميم هند)، رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة بالوكالة، التي استلهمت في تصميمه نماذج من الحرف الإماراتية الأصيلة.

وعُرض طقم أكواب الشاي في جميع أنحاء العالم، ويعد نتيجة شراكة مميزة بين مجلس إرثي للحرف المعاصرة وعلامة «Designed by Hind»، وقد تم إهداؤه إلى عدد من القادة والرؤساء وكبار الشخصيات حول العالم، ما يجعل المعرض فرصة فريدة لشراء هذا الطقم.

يشار إلى أن جزءاً من ريع الطقم يذهب لمصلحة دعم برنامج بدوة للتطوير المهني والاجتماعي، التابع لمجلس إرثي للحرف المعاصرة، بهدف دعم الحرفيات الإماراتيات اجتماعياً واقتصادياً ومهنياً، إضافة إلى ضمان استمرار الحرف التقليدية في الإمارات، ونقلها إلى الأجيال المقبلة.

كما يذهب جزء من مبيعات المجلس خلال المعرض، لدعم «صندوق أميرة»، لعلاج مرضى السرطان في العالم، الذي أطلقته قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، لتخليد الجهود الإنسانية الكبيرة التي قدمتها الفقيدة أميرة بن كرم، ولمواصلة مسيرتها التطوعية والخيرية.

وتتضمن مشاركات مصممي «أزيامي»، عرض اكسسوارات للمصمّمة علياء بن عمير، مؤسِّسة علامة «مجوهرات علياء بن عمير»، التي تمزج في أعمالها بين ثقافة المكان الإماراتي وروح الهوية العربية، وتستعرض إلى جانبها المصمّمة أسماء أبوصيم، مؤسِّسة متجر «غصن الياسمين للأزياء» في خورفكان، أزياء تجمع بين الأناقة وبساطة التصميم. وأسست المصممة لطيفة القرق - إحدى خريجات برنامج أزيامي - علامة «تويستد رووتس» المتخصّصة في الألبسة النسائية ذات الجودة العالية والتصميم الفريد، التي تعرض في «عطايا»، إضافة إلى تصاميم حصة العبيدلي، التي تجمع ما بين التطريزات الإماراتية الأصيلة والعباءة العربية التقليدية، وتركز بشكل رئيس على تطوير تصاميم بديلة وعصرية. وتشارك أيضاً، منى فارس، التي نجحت في تأسيس علامة «نيون إدج»، التي باتت علامة بارزة في مجال الأزياء، وتتميز باستخدامها مزيجاً من الألوان الصارخة في تصاميم العباءات. وإلى جانبهن يشارك في المعرض المصمّم فيصل الملّاك، الذي يدير علامته التجارية الخاصة في دبي.

يعّد الملّاك واحداً من الأسماء المرشّحة للفوز بـ«جائزة فوغ للأزياء»، حيث أطلق على هامش مشاركته في «معرض ترانوي باريس»، علامته التجارية الأولى «فيصل الملّاك للأزياء»، ثم عاد ليطلق مجموعته الجديدة الخاصة من الأزياء النسائية الجاهزة في هارفي نيكولز بدبي.

تويتر