ساهر ضيا يستلهم أناقة «غريس كيلي»

صورة

بعد أن استوحى مجموعته لربيع وصيف 2016، من إطلالة أيقونة هوليوود الفنانة أودري هيبورن؛ يواصل مصمم الأزياء اللبناني ساهر ضيا استلهام إطلالات نجمات هوليوود، ليستوحي مجموعة أزياء موسم خريف وشتاء 2016-2017، من إطلالة أميرة موناكو الراحلة والفنانة العالمية غريس كيلي، التي كانت ومازالت مصدر إلهام للكثير من مصممي الأزياء وصناع الموضة والفنانين، باعتبارها أيقونة باقية في عالم الفن والجمال.

اتسمت المجموعة، التي كشف عنها ضيا في عرض قدمه ضمن أسبوع الموضة الفرنسي، في فندق جورج الخامس بباريس، وهو العرض الثاني له في العاصمة الفرنسية، بالفخامة والأناقة اللتين ميزتا دائماً إطلالة غريس كيلي، سواء خلال عملها في السينما، أو بعد أن أصبحت أميرة عقب اقترانها بالأمير فيليب الثالث أمير موناكو.

في المجموعة الجديدة، يواصل ضيا إعادة اكتشاف ملامح الأناقة في القرن الماضي، ليبرز ما تميزت به الموضة في الخمسينات والستينات، بعد أن تناول ملامح الموضة في فترة الأربعينات والخمسينات في مجموعة الفنانة «أودري هيبورن». موضحاً أنه في كلتا المجموعتين لم يعد تصميمات ارتدتها هيبورن أو كيلي، لكنه يستوحي تصميماته الخاصة من شخصية كل منهما.

ورغم أن التصميمات الجديدة، التي طرحها ضيا، جاءت ضمن مجموعة الخريف والشتاء؛ إلا أنه استخدم الزهور بمختلف أشكالها وألوانها، لتصبح من أبرز سمات المجموعة، كما كانت من ملامح إطلالة الأميرة الراحلة. أيضاً طغت على المجموعة القصات الواسعة والطويلة المطرزة يدوياً، بالأحجار الكريمة إلى جانب الأزهار النافرة لتكسب القطع المعروضة فخامة ورقياً يليق بأميرة. أما الألوان فتنوعت بين التركواز والعنابي، والزهري والزمردي، والنيلي والأسود. وإلى جانب أزياء «الهوت كوتير»؛ ضمت المجموعة فستان زفاف واحداً، واختار له اللون الأبيض، وزينه بالورود النافرة.

تويتر