الحدائق المائية تنعش السياحة الداخلية في دبي

أنعشت الحدائق المائية في دبي السياحة الداخلية وأضحت من عوامل الجذب التي تتميز بها الإمارة اذ أن التسهيلات التي تتوفر في هذه الحدائق المائية لا تستقطب سكان الإمارة فحسب، بل آلاف الزوار من مواطنين ومقيمين وسياح وجدوا فيها متنفساً وهروباً من حرارة الجو وبرودة مكيفات المراكز التجارية خصوصاً مع حلول فصل الصيف واقتراب الاجازة الصيفية.

وفي هذا الاطار قالت مؤسس "سبلاش ان بارتي" أحدث حديقة مائية في دبي، أنجيلي سامتاني راديا، "نحن مسرورن بافتتاح  أحدث المقاصد المائية الجديدة في جميرا دبي والتي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، حيث تجمع بين الأنشطة المائية الترفيهية والفائدة كما  أنه من الممكن زيارتها في جميع فصول السنة.

وأشارت الى أنه تم تحضير "الحديقة المائية " لتتواءم ايضا مع شهر رمضان  المبارك حيث تقدم ملاذا مثاليا للمتعة مع اقتراب الأجازة الصيفية من خلال مظلات حماية من أشعة الشمس والتحكم بدرجات حرارة المياه توسيع قائمة الأنشطة التفاعلية لتستقطب الآف السياح يوميا.

وقالت إن سياحة الترفيه تشهد نمواً ملحوظاً بشكل سنوي بجميع إمارات الدولة بسبب الجهود الترويجية للدوائر والهيئات السياحية، مشيرة إلى أن افتتاح مرافق سياحية جاذبة على مستوى عالٍ وعالمي من الخدمات وفريدة من نوعها يسهم في جذب مزيدا من السياح الى هذا النوع السياحة.

وبحسب تقديرات مجلس السفر والسياحة العالمي فقد بلغ حجم إنفاق السياح من خارج  الدولة وداخلها على السياحة الترفيهية بالدولة في العام الماضي 95,4 مليار درهم ،وسط توقعات بنمو حجم الأنفاق ليصل الى 138,7 مليار درهم بحلول 2025، فيما  تستحوذ السياحة الداخلية على 26,9٪ من المساهمة الإجمالية المباشرة لقطاع السياحة بالناتج المحلي الإجمالي.

واشارت أنجيلي سامتاني راديا، الى أن حديقة الألعاب المائية  الجديدة في دبي "سبلاش ان بارتي" تعكس الجانب التربوي للطفل بطريقة ترفيهية ونحن اردنا المساهمة في تنشيط الحركة الاقتصادية في الامارة في فترة الصيف التي تعتبر فترة تعاني من ركود.

وقالت المدير العام ومؤسس "سبلاش ان بارتي" فصل الصيف هو الفترة  المثالية لإمضاء مزيد من الأوقات مع الأسرة في أجواء مليئة بالمرح، لافتة أن الحديقة المائية الجديدة التي حملت اسم "سبلاش ان  بارتي" تتضمن أنشطة والعاب مختلفة أبرزها مزلقات المياه، وبنادق المياه و الرشاشات المائية و نطاط القلاع  ومن بين المرافق والأشطة الأخرى: موسيقى، وعروض مسرحية مباشرة،و فنون،و أنشطة حرفية ويدوية  لتمتزج الفائدة مع المرح.

و اشارت الى أنه تم مراعاة  أرقى معايير الأمن و السلامة في حديقة "سبلاش ان بارتي" المائية الذي يلبي مختلف المتطلبات والإحتياجات العائلية الذين يبحثون عن  الراحة والإسترخاء وفي الوقت نفسه توفير الحماية الكاملة للطفل.

ومن بين المعدات التي يتضمنها "سبلاش ان بارتي" نطاط القلاع، المظلات، تزلق المياه القابلة للنفخ، تسلق الجدران، وغيرها.

وذكرت أن الحدائق المائية  تنعش السياحة الداخلية وأضحت من عوامل الجذب التي تتميز بها الإمارة وتضم دبي 3 حدائق مائية اضافة إلى "سبلاش ان بارتي".

تويتر