الجاذبية.. أولوية النظارات الشمسية لصيف 2016

صورة

لم تعد النظارة الشمسية مجرد وسيلة لحماية العين من أشعة الشمس خلال فصل الصيف، ولكنها أصبحت منذ وقت طويل قطعة إكسسوار تضفي لمسة أناقة على المظهر. وتمثل الجاذبية عنوان موضة النظارات الشمسية في صيف 2016؛ حيث تطل النظارة بأحجام كبيرة وألوان زاهية.

شكل الوجه ولون الشعر

تنصح مونيش، باختيار النظارة الشمسية تبعاً لشكل الوجه ولون الشعر، موضحة أنه ينبغي للمرأة ذات الوجه المستدير اختيار موديل عين القطة Cat Eye، الذي يخلق نوعاً من التوازن مع هذا الشكل.

ومَن لديها وجه رباعي الحواف، ينبغي عليها اختيار موديل مستدير. أما مَن لديها وجه بيضاوي، فيمكنها ارتداء أي موديل.

وتتناغم النظارات ذات الألوان الداكنة مع المرأة ذات الشعر الداكن، بينما تغازل درجات الذهبي وألوان الباستيل مع المرأة ذات الشعر الأشقر والأحمر.

وقالت اختصاصي البصريات الألمانية، زيبيله مونيش، إن النظارات الشمسية تخطف الأنظار إليها هذا الصيف بأحجامها الضخمة وأبعادها الكبيرة؛ حيث تمتاز النظارات بتصاميم حادة الحواف.

وأضافت مونيش أن الأُطر المصنوعة من البلاستيك تغزو موضة النظارات الشمسية هذا الموسم، وهي تأتي بكل الأشكال والألوان. وتتألق هذه الموديلات بأحجار الستراس أو التجاويف أو تزدان بالتقليمات المستوحاة من عالم الأزياء.

من جانبها، قالت كيرستن كروشينسكي، عضو جمعية «الرؤية الجيدة» الألمانية، أنه إلى جانب الموديلات البلاستيكية تشهد موضة النظارات الشمسية عودة قوية للأُطر المعدنية، لاسيما الموديلات، التي تتلألأ باللون الذهبي، كما توجد موديلات تجمع بين البلاستيك والمعدن.

وبالنسبة للعدسات، أوضحت مونيش أنها تطل بطيف لوني واسع، كما تزدان بعض العدسات بتصميم عاكس، يزهو بصفة خاصة باللون الأزرق أو الأخضر أو البرتقالي.

كما يتألق جسر الأنف هو الآخر بتصاميم جذابة؛ حيث تشهد الموضة هذا الصيف عودة قوية لجسر الأنف المزدوج، إلى جانب الجسر، الذي يتخذ شكل ثقب المفتاح. وأشارت كروشينسكي إلى ضرورة اختيار نظارة شمسية ذات ملصق UV400، التي تعني أن النظارة تتمتع بحماية كافية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، والتي قد تُلحق تلفيات بأنسجة العين أو القرنية.
 

تويتر