زيت اللوز طوق النجاة للشعر المجهد

زيت اللوز يزخر بالمواد الفعالة التي تعتني بالشعر وتقيه من التقصف. د.ب.أ

يتعرض الشعر خلال فصل الصيف للكثير من عوامل الإجهاد، كأشعة الشمس وكثرة الغسل والتصفيف، ما يتسبب في إجهاده ويُفقده بريقه ولمعانه. وأكدت مجلة «فرويندين» الألمانية أنه يمكن للمرأة استعادة رونق شعرها من خلال بعض الوصفات المنزلية البسيطة، مثل زيت اللوز والعسل الأبيض وصفار البيض والشاي الأخضر.

وأوضحت «فرويندين» أن زيت اللوز يعد بمثابة طوق النجاة للشعر المجهد؛ حيث إنه يزخر بالمواد الفعالة التي تعتني بالشعر وتقيه من التقصف وتعمل على إصلاح وعلاج أطرافه المجهدة.

وعن كيفية إجراء حمّام زيت اللوز، قالت المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة إنه يتم أولاً غسل الشعر وتجفيفه بمنشفة، ثم يتم توزيع زيت اللوز على الخصلات الطويلة، لاسيما الأطراف، ثم تتم تغطية الشعر بلف منشفة عليه بشكل عمامة، وترك زيت اللوز على الشعر لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، كي يمتصه الشعر جيداً.

وبعد ذلك، يتم شطف الشعر بماء دافئ، حينئذ ستلاحظين أن شعرك استرد عافيته واستعاد بريقه ولمعانه من جديد. وأشارت «فرويندين» إلى أن حمّام العسل الأبيض وصفار البيض يمثل بديلاً جيداً لزيت اللوز. ولهذا الغرض يتم خلط العسل الأبيض وصفار البيض بنسبة 1:1، ثم تدليك أطراف الشعر المجهدة بهذا الخليط. وبعد ذلك، يتم شطف الشعر بماء بارد وشامبو.

تويتر