3 مفاتيح لإعادة الحيوية إلى الشعر

«سبراي» الشعر غير المحتوي على مواد عطرية يمتاز بأنه لطيف على الشعر وفروة الرأس معاً. د.ب.أ

يتعرض الشعر للكثير من عوامل الإجهاد خلال فصل الشتاء، لاسيما البرودة وجفاف الهواء في الأماكن المغلقة، إضافة إلى الاحتكاك المستمر مع أغطية الرأس، ما يتسبب في فقدانه حيويته ولمعانه. ولإعادة الحيوية والبريق للشعر مجدداً ليتطاير مع نسمات الربيع توصي مجلة المرأة «فرويندين» الألمانية باتباع ثلاث نصائح: العناية المناسبة، ولا لمجفف الشعر، وقصة جديدة.

فعلى المرأة اختيار منتجات العناية والتصفيف المناسبة لاحتياجات شعرها بعد تعرضه للعوامل الجوية المجهدة طوال الشتاء؛ إذ ينبغي مثلاً استخدام منتجات إصلاح الشعر الغنية بمواد العناية للأطراف المتقصفة، بينما يفضل استخدام المنتجات الغنية بالمرطبات مع الشعر الرقيق.

ومَن تعرض شعرها للتقصف على نحو شديد طوال أشهر الشتاء الباردة، فينبغي عليها استخدام منتجات عناية لطيفة بالشعر مع حلول الربيع، مثل «سبراي» الشعر غير المحتوي على مواد عطرية، الذي يمتاز بأنه لطيف على الشعر وفروة الرأس معاً، ويحمي الشعر في الوقت ذاته من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس، وكذلك من فقدان الرطوبة.

وبعد فصل الشتاء يكون الشعر حساساً للغاية بسبب تقلبات درجة الحرارة. لذا ينبغي ألا يتعرض الشعر لمزيد من الإجهاد بفعل السخونة الشديدة لهواء مجفف الشعر.

هذا، وتعد القصّة الجديدة هي الحل الوحيد في حال الشعر التالف بشدة، إذ يمكن بذلك إزالة الأطراف المتقصفة والاستمتاع بمظهر جديد يتناسب مع إشراقة الربيع.

تويتر