الفرك الشديد يُتلف الشعر أثناء تجفيفه

من الأفضل أن تقوم المرأة بتجميع شعرها بأكمله فوق رأسها، ثم تقوم بتحريك منشفة ناعمة عليه. د ب أ

حذّر مصفف الشعر الألماني ينس داغنه من تجفيف الشعر المبلل عن طريق فركه بشدة بالمنشفة؛ إذ يتسبب ذلك في الإضرار بالشعر وإلحاق تلفيات به. وأردف داغنه، عضو الرابطة الألمانية لمصففي الشعر الألمان، قائلاً: «يعد الشعر الطويل أكثر عُرضة لهذه التلفيات، لاسيما إذا كان خفيفاً؛ إذ يصبح بذلك أكثر تأثراً بعملية الفرك».

وأوضح مصفف الشعر الألماني، أن هذه التلفيات تتمثل في تعرض طبقة القشرة بالشعر للخشونة نتيجة الفرك الشديد لها، بل قد يصل الأمر إلى إتلافها بشكل جزئي. وأضاف داغنه أن هذه التلفيات تتسبب في إظهار الشعر بشكل باهت ومُجهد، ويبدو أيضاً كأنه متقصفاً؛ «إذ ينكسر الضوء في الثقوب والشقوق المتمزقة الموجودة بداخله».

وحذّر مصفف الشعر الألماني من أن عملية الفرك قد تتسبب أيضاً في تقصف الشعر، إذا كانت المرأة تستخدم منتجات عناية غير مناسبة تحتوي على أُس هيدروجيني قلوي عال.

ولتجفيف الشعر المبلل بشكل سليم دون إلحاق أية تلفيات به، ينصح الخبير الألماني داغنه بأنه «من الأفضل أن تقوم المرأة بتجميع شعرها بأكمله فوق رأسها، ثم تقوم بتحريك منشفة ناعمة عليه في اتجاه أطرافه مع قليل من الضغط. وبعد ذلك تقوم بتجفيف منبت الشعر بمجفف هواء بارد، على أن يتم ترك بقية الشعر تجف في الهواء». وغالباً ما لا تتقيد النساء بهذه النصائح نظراً لتكرس الكثير من العادات غير الصحيحة والضارة في هذا المجال.

 

 

طباعة