تمتاز بقصّات أنيقة تغازل قوام العروس

فساتين زفاف 2014.. تستلهم روح الماضي

صورة

يعد فستان الزفاف الأبيض حلم كل فتاة منذ نعومة أظفارها، وفي عام 2014 يحافظ فستان الزفاف على لونه الأبيض الكلاسيكي، ويطلّ بقصّات ضيقة تستلهم روح الماضي، وتغازل قوام العروس، ويزدان بحليات مفعمة بالأناقة والأنوثة كالدانتيل.

وقالت مصممة الأزياء الألمانية سوزانا سيكستوس إن «فساتين الزفاف في 2014 تستلهم موضة العشرينات والثلاثينات من القرن الماضي، وتمتاز هذه الفساتين بقصّتها الضيقة وطولها الذي يصل إلى الأرض». وأضافت أن «فساتين الزفاف هذا العام تمتاز بقصّتها الأنيقة التي تغازل قوام العروس من ناحية، وتمنحها شعوراً بالراحة من ناحية أخرى».

بينما ترى مصممة الأزياء الألمانية فريدريكه فيبلكورن أن «الفساتين ذات الكورسيه تشهد رواجاً كبيراً هذا العام، وهي غالباً ما تقترن بجاكت شفاف من الدانتيل».

لا للحقيبة

في ما يتعلق بالأحذية، أوضحت المصممة الألمانية فريدريكه فيبلكورن أن «حذاء الباليرينا يتناغم بشكل رائع مع فساتين الزفاف الكلاسيكية التي تتربع على عرش الموضة هذا العام». ومَن ترغب في ارتداء حذاء ذي كعب عال، فتنصحها بارتداء صندل ذي سيور.

بينما تنصح المصممة سوزانا سيكستوس بارتداء الأحذية المصنوعة من الساتان التي تزدان بأحد الألوان الزاهية لإضفاء لمسة جاذبية على الفستان.

وترى المصممة الألمانية شتيفاني تسارنيك أنه لا داع لحمل حقيبة أثناء حفل الزفاف، كونها تسبب إزعاجاً للعروس. ولكن إذا رغبت العروس في حمل حقيبة، فتنصحها تسارنيك باختيار موديل صغير قدر الإمكان، مشيرة إلى أن حقيبة «الكلاتش» تعد مناسبة جداً لهذا الغرض.

من جانبها، أكدت مصممة الأزياء الألمانية شتيفاني تسارنيك أن «موضة فساتين الزفاف هذا العام تسلط الأضواء على الجزء العلوي من الجسم، إذ تأتي موديلات كثيرة بكورسيه وبلا حمّالات، وأن هذه الموديلات تغازل العروس التي تتمتع بأكتاف جميلة وجذابة».

أما العروس التي لا يتمتع جسمها بأكتاف جميلة، فتنصحها تسارنيك حينئذ باختيار موديل ذي فتحة رقبة على شكل حرف U أو ارتداء جاكت صغير وضيق من الشيفون أو الدانتيل.

وإلى جانب الفساتين التي تُبرز جمال الصدر، أكدت مصممة الأزياء الألمانية سيكستوس أن «موضة هذا العام تسلط الأضواء أيضاً على الظهر، إذ تأتي موديلات كثير بظهر إما مكشوف تماماً أو مغطى بالدانتيل الشفاف».

وأشارت مصممة الأزياء فيبلكورن إلى أن الدانتيل هو نجم فساتين الزفاف هذا العام، إذ تأتي بعض الموديلات مصنوعة من الدانتيل بالكامل، بينما تزدان به موديلات أخرى في صورة حليات وتطعيمات.

وأوضحت المصممة الألمانية سيكستوس أن «الفساتين ذات الأكمام المصنوعة من الدانتيل تشهد حضوراً قوياً قي موضة هذا العام»، لافتة إلى أن الأكمام إما أن تكون طويلة تغطي الذراع بأكمله أو قصيرة تغطي بالكاد الإبط.

وبالنسبة للألوان، أفادت تسارنيك بأن اللون الأبيض بدرجاته المختلفة مازال يتربع على عرش موضة فساتين الزفاف، إلى جانب درجات البيج والدرجات الكريمية، إضافة إلى وجود تشكيلات قليلة تزهو بألوان جذابة كالأحمر.

وأشارت المصممة فيبلكورن إلى أنه يمكن للعروس إضفاء لمسة جاذبية على فستانها الأبيض من خلال الإكسسوارات الملوّنة، موضحة أن «ربط شريط من الساتان يزهو بأحد ألوان الباستيل الرقيقة كالوردي أو المشمشي أو الأخضر الفاتح حول الوسط يمنح الفستان مظهراً جذاباً». وكإكسسوار للرأس، أكدت فيبلكورن أنه «لا غنى عن قبعة Fascinator التي تمنح العروس إطلالة تنطق بالفخامة والرقي».

طباعة