5 نصائح طبية لعلاج تساقط الشعر

الكثير منا يبحث عن خلطات لمعالجة تساقط الشعر ومحاولة لتكثيفه وذلك أحيانا يكون ناتج عن سوء التغذية لذلك يقدم اخصائي معالجة مشاكل الشعر و صاحب مركز ذا بيرفكت لوك "أميت سودها"، نصائح  طبية مهمة  لمعالجة تساقط الشعر.

يؤكد اميت سودها أن أول خطوة يجب القيام بها عند اكتشاف مشكل تساقط الشعر، هي زيارة مختص لمعرفة السبب وراء المشكل، حيث أن بعض الأسباب تكمن في النظام الغذائي، القلق و أنواع متعددة من داء الثعلبة، ولكن السبب الأكثر شيوعا في الإمارات هو نوعية الماء مع أن هذا الأمر لم يحسم بعد و لكن كل الدلائل تظهر أن الماء هو السبب المشترك للمشكل . النصيحة الأهم إذا لاحظت أي مشكل في فروة الرأس أو في الشعر فيجب معالة الأمر بجدية و في المراحل الأولى لكيلا يتعقد و يصبح صعبا في العلاج .

كما ينصح اميت، بمداومة تدليك فروة الرأس لمدة  5 دقائق يوميا من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع الذي يساعد في تحسين الدورة الدموية و يساعد في استرخاء الفروة ووصول المغذيات و الفيتامينات بشكل أكبر مما يساعد على نمو الشعر بشكل أفضل، و أفضل وقت ينصح به القيام بعملية التدليك هو عند تطبيق البلسم الجيد.

ويستكمل اخصائي معالجة مشاكل الشعر نصائحه قائلا، أن شرب الماء بكثرة من أفضل العلاجات للشعر و البشرة، خاصة في المنطقة التي نعيش فيها  التي تتميز بحرارة الطقس و الجفاف. اضافة إلى اختيار الشامبو و البلسم بعناية كبير و التأكد من ملائمته الشعر و الفروة، وضرورة استخدام المنتجات التي لا تحتوي على البارابن و كبريتات لوريل الصوديوم.

أما اذا كنت من النوع الذي يعاني من تساقط شديد في الشعر، فيحذر اميت سودها، من استخدام مجفف الشعر بشكل دوري و ينصح باجتناب أي علاجات كيميائية مثل التمليس وتجنب أي مواد كيميائية فيها نوع من الخطورة على الشعر.

طباعة