انطلاق فعاليات مبادرة فن جدة "21.39"

تقدم مدينة جدة مبادرة فنية جديدة تهدف إلى إلقاء الضوء على المشهد الفني المتنامي في المملكة والحفاظ على الموروث الفني والثقافي فيها.

وسترحب هذه الفعالية الفنية المعاصرة التي تقام على مدى شهرين بأقطاب ورواد الفن الحديث والمعاصر للمشاركة في الأسبوع الافتتاحي الذي يقام بين 4 و8 فبراير المقبل.

وتتميز مبادرة "21.39" التي تستوحي اسمها من الإحداثيات الجغرافية لجدة، بعدد من المعارض والندوات والجولات داخل المعارض، إلى جانب برامج تثقيفية وتعليمية عامة.

وتعد "21.39" مبادرة فنية غير ربحية ينظمها المجلس الفني السعودي بإشراف مجموعة من الشباب الذين يسعون للمساهمة في المجتمع المحلي السعودي من خلال تشجيع الفن والثقافة.

وترأس المجلس الأميرة جواهر بنت ماجد آل سعود، رئيسة مؤسسة المنصورية للثقافة والإبداع، المؤسسة الفنية التي تسعى إلى دعـــم الإبداع والفنون التشكيلية في المملكة.

وسيتضمن البرنامج العديد من الفعاليات الثقافية السنوية التي ستنظم على مستوى المدينة وتشارك فيها صالات ومؤسسات محلية لبث التوعية الفنية ومد الجسور مع العالم الخارجي وإيجاد لغة موحدة مع المؤسسات الفنية العالمية.

وتهدف المبادرة إلى إتاحة الفرصة للجمهور في المملكة لاستكشاف وتذوق ثقافة جدة والمملكة عموماً، وتمكين الفنانين السعوديين من التعبير عن أنفسهم والانطلاق نحو العالمية من خلال الوسائل الإعلامية والمنصات الجماهيرية.

طباعة