أفكار لتنويع تسريحات الشعر القصير

صورة

يتيح الشعر الطويل للمرأة الحصول على طلة متجددة كل يوم؛ فتارة تتركه ينسدل بحرية، وتارة أخرى تربطه على شكل ضفيرة، بينما تعاني المرأة ذات الشعر القصير رتابة طلتها، لعدم قدرتها على تغييرها.

ولمواجهة هذه المشكلة، تقدم رابطة مصففي الشعر الألمان بعض الأفكار، لتنويع شكل تسريحات الشعر القصير الرائجة حالياً، ومن ثم الحصول على إطلالة متجددة.

وتُعد التسريحة Shorty أحد أشكال تسريحة Pixie الرائجة حالياً، وفيها يكون الشعر قصيراً ومتدرجاً بشدة على الرأس بأكمله، كما يبدو شعر المقدمة كما لو كان مقصوصاً للداخل. ولتغيير هذه الطلة، يمكن للمرأة خلال المناسبات المسائية، تصفيف شعر المقدمة إلى الأمام ثم رفعه إلى أعلى.

كما تشهد التسريحة Explicit رواجاً كبيراً في الوقت الحالي، وفيها يكون الشعر أملس ومستقراً على الرأس، بينما تكون القُصّة مائلة على الجانب، وتتخذ شكل حرف V. ولإضفاء بعض التغيير على هذه التسريحة، يمكن تصفيف الشعر بواسطة المجفف، ليكون أشعث مع تصفيف أطراف الشعر بعيداً عن الرأس، أي باتجاه الخارج.

وبالنسبة للرجال، تشهد الموضة حالياً عودة قوية للتسريحات ذات المفرق الجانبي، التي تستعيد صورة الجنتلمان في الماضي. ولإضفاء نوع من التغيير على هذه التسريحة، يمكن للرجل تصفيف الشعر من عند المفارق الجانبية إلى أعلى وتثبيته ببعض الجل؛ فبذلك لا يبدو المفرق ظاهراً بوضوح، كما تكتسب التسريحة طابعاً أكثر عصرية.

يُعد الشعر الطويل حلم كل امرأة، باعتباره رمزاً للجمال والأنوثة، والتاج الذي يزين رأسها. وأكد مصفف الشعر الألماني ينس داغنه أن تحقيق هذا الحلم يتطلب التحلي بشيء من الصبر، قائلاً شعر الرأس ينمو بمعدل 15 سنتيمتراً في العام تقريباً، أي بمعدل نحو 1.25 سنتيمتر في الشهر، أو بالأحرى بمعدل من 0.3 إلى 0.5 ملليمتر في اليوم.

في إطار متصل، كي يزداد طول الشعر من دون تقصف، أكد رئيس رابطة مصففي الشعر الألمان، بمدينة فورمس، ضرورة أن تتيح المرأة له الفرصة للنمو، موضحاً كيفية القيام بذلك بأنه ينبغي على المرأة أن تقص شعرها بمعدل 0.5 سنتيمتر تقريباً كل ستة أسابيع.

وبالطبع يحتاج الشعر دائماً إلى العناية الجيدة لمساعدته على النمو. ولهذا الغرض ينصح الخبير الألماني بغسل الشعر بكمية قليلة من الشامبو، لأنه حتى الأنواع اللطيفة منه يمكن أن تتسبب في فقدان الشعر وفروة الرأس جزءاً كبيراً من الدهون. وبعد الانتهاء من الغسل، ينبغي تجفيف الشعر بحرص وحذر، أي دون حكه أو شده، مع مراعاة الاستغناء عن استعمال مجفف الشعر قدر المستطاع؛ لأن سخونة المجفف تُلحق ضرراً بالشعر.


 

 

تويتر