«فعاليات الشهامة الرمضانية» أجواء تراثية تجمع العائلة

أنشطة ترفيهية وثقافية مستمرة طوال شهر رمضان في النادي. من المصدر

فعاليات ترفيهية وثقافية في أجواء رمضانية، يوفرها نادي الشهامة للفروسيـة للمقيمين وزائري منطقة الشهامة خلال شهر رمضان، من خلال مجموعة كبيرة من الأنشطة الرياضية الثقافية والتراثية والفنية والشعبية والمسابقات لجميع الفئات العمرية من الصغار والكبار، التي ينظمها النادي تحت عنوان «فعاليات الشهامة الرمضانية العائلية».

وتهدف الفعاليات إلى الحفاظ على الأجواء التقليدية التي يتميز بها شهر رمضان في الإمارات، وما يرتبط به من عادات اجتماعية، ونشر الوعي التراثي والثقافي بالحرف اليدوية التراثية لدى الجيل الجديد وتطوير إبداعاتهم لمواكبة عصر التكنولوجيا، والتأكيد على الهوية الإماراتية واستمرارها وتأصيل العادات والتقاليد الأصيلة التي تربى عليها الأجداد، إلى جانب الترويج السياحي والتعريف بمنطقة الشهامة بما فيها من تراث شعبي، وابتكارات إماراتية.

تتضمن الفعاليات أنشطة تراثية وثقافية، تتنوع بين تعليم ركوب الخيل والفروسية، ومسرحيات وفرق شعبية وعروض أزياء وسوق شعبي، كما تضم معارض للمنتجات المحلية بطابع تراثي، بهدف التسويق للأسر المنتجة والمبدعين والمشاركين، سواء من أعضاء النادي أو من المواطنين أو طلبة المدارس، وذوي الإعاقات الذين يخصص لهم مكان للعرض لتحفيزهم على الإنتاج بهدف استغلال وقت فراغهم بما يثمر عليهم مردوداً معنوياً ومالياً.

وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي الشهامة للفروسية، ياسر راشد الشامسي، أن «الفعاليات تهدف إلى دعم التراث والحفاظ على الهوية الوطنية، وتسويق المنتجات الإماراتية، إضافة إلى الترويج السياحي لأبوظبي، ومنطقة الشهامة التي تشهد قفزات نوعية في مختلف المجالات كوجهة سياحية ترفيهية عائلية، إلى جانب حرص النادي على إيجاد متنفس للأسر خلال فترة إجازة الصيف، التي روعي أن تتزامن معها الفعاليات».

وأضاف الشامسي «يشاركنا في تنظيم الفعاليات الشرطة المجتمعية في الشهامة، وبلدية أبوظبي ـ فرع الشهامة، وإدارة مركز النفايات ومجلس أبوظبي للتعليم، وشركة الوثبة للخدمات المركزية، وتضم الفعاليات العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والمسابقات، وعروضاً حية من ألعاب السحر، وعروضاً لركوب الخيل وتعليم الفروسية، ومجموعة من المعارض تقام تحت رعاية جهات مختلفة».

وتتوزع المسابقات على مدار شهر رمضان المبارك في الفترة المسائية، ومن ضمنها مسابقات أسبوعية، إضافة إلى منطقه مخصصة لألعاب الأطفال الترفيهية ومطعم للمأكولات الشعبية ومنطقه خاصة لمجموعة للمطاعم ذات الوجبات السريعة ومنطقة للألعاب التراثية والترفيهية للكبار والأطفال مع توفير الأجواء للمناسبة للعائلات. في حين يخصص معرض تجارى خاص بالمنتجات الإماراتية التي يقدمها التجار الإماراتيون بقصد التسويق في (السوق الشعبي)، الذي «يستقبل الزائرين على مدار شهر رمضان المبارك في الفترة المسائية، ويضم أكثر من ‬50 محلاً».

 

تويتر