باطن الساق يحدّد «البوت» المناسب

«البوت» يمنح المرأة العصرية طلّة مفعمة بالأنوثة. د.ب.أ

يمنح «البوت» المرأة العصرية طلة مفعمة بالأنوثة والأناقة، ولتحقيق هذا التأثير المنشود تنصح خبيرة الموضة الألمانية، سونيا غراو، باختيار البوت بما يتناسب مع باطن الساق.

وأوضحت خبيرة الموضة بمدينة أولم، أنه ينبغي على النساء ذوات السيقان الطويلة أو اللائي يكون باطن الساق لديهن ممتلئاً، الابتعاد عن التشكيلات ذات الألوان الصارخة والنقشات اللافتة، التي تجذب الأنظار إليها، ما يجعل السيقان الطويلة تبدو أطول وباطن الساق الممتلئ أكثر امتلاءً.

كما ينبغي على النساء البدينات الابتعاد عن «الأبوات» الضيقة؛ لأنه إذا انغرست حافة فتحة الرقبة في باطن الساق، فلن يسوء مظهر «البوت» فحسب، بل يمكن أيضاً أن يؤدي إلى مخاطر صحية جسيمة تصل في أسوأ الحالات إلى حدوث خلل بدوران الدم داخل الساق. لذا تنصح غراو النساء البدينات باختيار تصميم يكون ذا فتحة رقبة واسعة. وبالنسبة للنساء اللائي يتمتعن بباطن ساق نحيف، تنصحهن غراو بالابتعاد عن «الأبوات» ذات فتحة الرقبة غير الملتصقة بالساق؛ لأنها تجعل الساق تبدو أكثر نحافة. وبشكل عام تنصح خبيرة الموضة الألمانية النساء باختيار التشكيلات المصنوعة من خامة مطاطة؛ كونها تتواءم مع حجم باطن الساق، ومن ثم تمنح مظهراً أنيقاً.

 

طباعة