التوتر يسبب البثور وحب الشباب عند النساء

واحدة من كل خمس نساء بالغات تعاني البثور. أرشيفية

 أظهرت دراسات علمية جديدة أن التوتر والضغط النفسي يزيدان من ظهر البثور وحب الشباب، عند البالغات من النساء اللواتي تراوح أعمارهن بين ‬25 و‬40 عاما.

وقال باحثون إن من الغريب واللافت للنظر، أنه مع دخول المرأة في بدايات الثلاثينات، تشاهد بثورا مرعبة تظهر من جديد، بعد أن كانت تعتقد ـ في وقت سابق ـ أنها تخلصت منها إلى، الأبد وإلى غير رجعة مع انتهاء سنوات المراهقة.

وقالت طبيبة الأمراض الجلدية وخبيرة التجميل الدكتورة ميرا جيمس، إن الأبحاث والدراسات أظهرت أن واحدة من كل خمس نساء بالغات، تعاني البثور، وأن هذا الأمر ليست له صلة بما يتناولنه من طعام، وهناك اعتقاد خاطئ وشائع بأن تناول الشيكولاتة قد يسبب البثور، لكن واقع الحال يقول إنه لا علاقة بين ما يأكله المرء والبثور، وأن الأمر له صلة بالتوتر والضغط النفسي في الحياة اليومية». وأضافت «إذا كانت لديك الرغبة الحقيقية في التخلص من البثور، فحتما أنت بحاجة إلى إجراء تغييرات في نمط حياتك، وأن البثور تتعرض للتهيج الشديد، إ ذا قمت بلمسها بيدين غير نظيفتين». وتنصح ميرا النساء عموما بعدم مسح سطح البثور ورؤوسها بكثير من الضغط، وباستخدام الغسول الخاص بمحاربة البثور في الوجه، بدلا من الصابون، وتجنب مواد التجميل ذات النوعية الرخيصة والرديئة.

 

 

طباعة