التفاح.. غذاء ودواء وعبق عطــري

تقول خبيرة البدائل الطبيعية والصيدلانية سمر بدوي، إن الإنسان قد عرف التفاح منذ العصور القديمة «وقد نشأنا على المثل القائل (تفاحة في اليوم تبعد الطبيب عن البيت)، كما أن التفاح هو الفاكهة التي أجمع العديد من الأطباء على أنها طليعة الفاكهة، ومن أهم الأغذية التي تسهم في حماية الجسم من أمراض عديدة».

وتشير بدوي إلى أن التفاح من الفواكه التي يمكن أن يتناولها الغني والفقير، وأيضاً جميع أجناس البشر، فمن خصائص التفاح أن أشجاره تزرع في معظم المناطق سواء كانت معتدلة أو باردة، ولا يغيب عن الأسواق صيفاً أو شتاء، ما يجعل من المنطقي أن يكون أحد أكثر الأغذية الموجودة في الطبيعية أهمية لجسم الإنسان.

وتضيف بدوي أن فوائد التفاح لابد أن تكون معروفة بين الأفراد «لكن في هذه المقالة رغبت في تسليط الضوء أكثر على خصائص التفاح العلاجية، والطرق العديدة التي يمكن أن نستفيد بها من التفاح».

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

طباعة