‬3 خطوات لأظافر مفعمة بالأنوثة

طلاء الأساس يجعل أسطح الأظافر مستوية. د.ب.أ

يضفي طلاء الأظافر لمسة جمال نهائية على ماكياج المرأة العصرية. وللحصول على أظافر جذابة تنطق بالرقة والأنوثة، تقدم خبيرة التجميل الألمانية بمدينة هامبورغ الألمانية، سيلفيا تروسكا، ثلاث خطوات احترافية لوضع الطلاء:

- تجهيز الأظافر: قبل وضع الطلاء ينبغي تنظيف الأظافر جيداً وتخليصها من الدهون. وإذا كانت الأظافر متشققة، تنصح تروسكا بوضع طبقة من مستحضر طلاء الأساس، والذي يعمل على ملء هذه الشقوق، ومن ثم تصبح أسطح الأظافر مستوية. كما يحول طلاء الأساس دون تغير لون الظفر بفعل الصبغات اللونية التي يحتوي عليها طلاء الأظافر الملون.

- وضع الطلاء: قبل وضع الطلاء ينبغي أولاً رج الزجاجة جيداً، كي يتم توزيع الطلاء وتتشبع الفرشاة به، وبعدها يتم مسح الفرشاة على حافة الزجاجة من ناحية واحدة فقط، ثم وضع الطلاء على الظفر بتحريك الفرشاة من الناحية الأخرى المحتوية على اللون باتجاه قمة الظفر، مع مراعاة أن يتم وضع الطلاء على ثلاث مرات، بدءاً من المنتصف، ثم يميناً ويساراً.

- لمسة نهائية: بعد وضع الطلاء يتم تصحيح الأخطاء بواسطة قلم التصحيح. وفي الخطوة الأخيرة يتم وضع طبقة نهائية من مستحضر مثبت الطلاء فوق طبقة اللون. وعن ميزات هذا المستحضر تقول خبيرة التجميل الألمانية إنه يعزل الطلاء ويزيد مقاومته للتشققات، كما أنه يضفي عليه مزيداً من اللمعان والبريق.

 

طباعة