أسماء مرموقة ومصممون عالميون في «مسقط للموضة»

صورة

يبدأ في العاصمة العُمانية في الخامس عشر من الشهر المقبل «أسبوع مسقط للموضة السنوي الثالث»، الذي يستمر ثلاثة أيام، ويركّز على عرض أفضل المواهب في عمان والمنطقة، من خلال استضافة مزيج متنوّع من الاسماء المرموقة، والوجوه المكتشفة حديثاً، التي يتوقع لها النجاح. وباعتباره أسبوع الموضة الأكثر تميزاً الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط، يتوقع المدعوون خوض تجربة استثنائية حقيقية في عالم الموضة العربية، إنما مع التفاتة عالمية.

وفي السياق، قال رئيس بلدية مسقط سلطان بن حمدون الحارثي، إن «معيار موهبة التصميم التي تعرض مجموعاتهم لعام ‬2013 هو في غاية الإثارة»، مضيفاً «نحن فخورون جداً بتراثنا، وتقع على عاتقنا مسؤولية تشجيع المصممين في هذه المنطقة ليكونوا سفراء في العالم الأوسع انتشاراً من خلال عملهم الإبداعي»، مشيراً إلى أن أسبوع مسقط للموضة هو بمثابة «المنصّة المثالية لهؤلاء لتحقيق ذلك».

وتقام فعاليات الحدث في حديقة ريام المطلّة على الواجهة البحرية بمطرح. ويشهد على امتداد ثلاثة أيام آخر العروض التي سيقدمها ‬12 مصمم أزياء أمام جمهور من النخبة ووجوه إعلامية محلية وعالمية، ومشتري أزياء بارزين وبعض المدعوين من الشخصيات الرفيعة المستوى.

وتشهد قائمة المشاركين هذه السنة عودة أزياء المصممة العمانية نوال الهوتي وديباج مرة جديدة، بعد كشف الستار عن تشكيلات مثيرة للإعجاب في فبراير ‬2012، صهرت فيها خطوطاً عصرية جديدة مستوحاة من التراث العماني، إلى جانب مشاركة مصممين أميركيين من دار أزياء «كانزي». ومن المقرّر أن ينضمّ إلى هؤلاء نخبة من المصممين ودور الأزياء، منهم المصممة السعودية رازان العزوني، ودار «اندوماج» لشقيقتين عمانيتين، ودار «موزان» من الولايات المتحدة، ودار«توجوري» من قطر.

 

طباعة