الشَّعر شريك فاعل في طبق الفيتامينات

الشعر يتطلب تغذية سليمة وغنية. د.ب.أ

يُعد الشعر بمثابة التاج الذي يزين رأس المرأة، وللحفاظ على صحة الشعر وجماله، أكد خبراء التجميل لدى مبادرة حماية المستهلك بالعاصمة الألمانية برلين، أهمية العناية السليمة، ليس فقط بالشعر، بل أيضاً بفروة الرأس.

وينصح الخبراء الألمان بغسل الشعر بكمية قليلة من الشامبو، مع مراعاة تخفيفه بالماء، مؤكدين أن الرغوة القوية ليست دليلاً على جودة الشامبو؛ حيث توجد أنواع شامبو لطيفة لا تُكوّن رغوة قوية، لكنها تُخلّص الشعر من الشحوم والأتربة العالقة به على نحو فعّال.

وأكد خبراء التجميل على ضرورة استعمال الشامبو لفترة قصيرة فقط؛ معللين ذلك بأن حتى الأنواع اللطيفة من الشامبو يمكن أن تتسبب في فقدان الشعر وفروة الرأس جزءاً كبيراً من الدهون.

وبعد الانتهاء من الغسل، ينصح خبراء التجميل بتجفيف الشعر بحرص وحذر، أي من دون حكه أو شده، مع مراعاة الاستغناء عن استعمال مجفف الشعر قدر المستطاع؛ لأن سخونة المجفف تلحق ضرراً بالشعر.

وإذا كان من الضروري استعمال المجفف، فينبغي ضبطه على أدنى درجة حرارة ممكنة. وإذا كانت المرأة تعاني سرعة زيادة نسبة الدهون في شعرها، فينصحها الخبراء باستعمال مواد العناية المحتوية على خلاصة الأعشاب ولحاء البلوط، أما المرأة التي تعاني جفاف الشعر، فيمكنها اللجوء إلى مواد العناية الغنية بالزيوت النباتية المرطبة، مثل الليسيثين أو البانثينول. ومن ناحية أخرى أكد خبراء التجميل أن التغذية السليمة الغنية بالفيتامينات والمعادن تُعد بمثابة إكسير الصحة والجمال بالنسبة للشعر؛ حيث إنها تمده عبر فروة الرأس بكل العناصر الضرورية التي تحافظ على نضارته ورونقه.

 

تويتر