نصف البريطانيين لا ينظفون أسنانهم مرتين في اليوم

كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "ديلي ميرور" اليوم، أن نصف البريطانيين لا ينظفون أسنانهم مرتين في اليوم، وأن الكثير منهم لا ينظفونها ولا حتى مرة واحدة.

ووجدت الدراسة أن سكان مقاطعة مدلاندز الغربية، هم الأسوأ بين نظرائهم البريطانيين فيما يتعلق برعاية الأسنان، حيث اعترف 50% منهم بأنهم ينظفون أسنانهم مرة واحدة في اليوم، و9% بأنهم لا ينظفونها مطلقاً خلال 24 ساعة.

وقالت إن سكان العاصمة لندن حلوا بالمرتبة الثانية، واعترف 43% منهم بأنهم ينظفون أسنانهم مرة واحدة في اليوم، تلاهم سكان مناطق الشمال الشرقي بالمرتبة الثالثة حيث اعترف 41% منهم بأنهم يتعاملون مع أسنانهم بالطريقة نفسها.

واضافت الدراسة أن المرتبة الرابعة كانت من نصيب سكان اسكتلندا، حيث اعترف 39% منهم بأنهم ينظفون أسنانهم مرة واحدة في اليوم، تلاهم سكان مناطق الشمال الغربي بـ 37%، وسكان مقاطعة انغليا الشرقية بنسبة مشابهة، وسكان ويلز بـ 35%، وسكان ايرلندا الشمالية بـ 32%.

وأشارت إلى أن أكثر البريطانيين عناية بأسنانهم هم سكان مناطق الجنوب الشرقي، حيث اعترف 77% منهم بأنهم ينظفون أسنانهم مرتين أو أكثر في اليوم، تلاهم سكان مقاطعة يوركشاير بـ 76%، وسكان مقاطعة مدلاندز الشرقية بـ 72%.

تويتر