نصائح مهمة لصبغ الشعر بشكل جذاب

لون صبغة الشعر ينبغي أن يتناغم مع لون البشرة. د.ب.أ

يُعد صبغ الشعر وسيلة سهلة وسريعة تمنح المرأة طلة متجددة باستمرار دون تغيير قصّة شعرها، كما أنه يتيح لها إخفاء بعض الخصلات البيضاء في شعرها والحفاظ على مظهره الشبابي. وللحصول على الطلة المنشودة تنصح مصففة الشعر الألمانية إريكا فالبرينك بإجراء عملية الصبغ لدى مصفف شعر محترف، وليس في المنزل؛ لأن صبغ الشعر بشكل جذاب ورائع يتطلب استخدام تقنيات معينة لا يتقنها سوى مصفف الشعر المحترف.

وأكدت رئيسة رابطة مصففي الشعر بمدينة شتاينفورت الألمانية فالبرينك، ضرورة مراعاة اختيار درجة لون تتناغم مع درجة لون البشرة، قائلة «البشرة الداكنة تناسبها الألوان المشرقة، مثل الأشقر الساطع أو النحاسي أو الذهبي المائل للرمادي».

وتابعت مصففة الشعر الألمانية «البشرة الفاتحة تناسبها الألوان المطفأة، مثل الأشقر البلاتيني أو الماهوجني أو البني المائل للرمادي، مشيرة إلى أن مصفف الشعر المحترف يمكنه مساعدة المرأة الراغبة في صبغ شعرها على اختيار الدرجة المناسبة للون بشرتها. وبالنسبة لمن ترغب في صبغ شعرها لإخفاء الشعيرات البيضاء، تنصحها فالبرينك بالابتعاد عن الدرجات الداكنة، معللة ذلك بقولها «نمو منبت الشعر باللون الأبيض مجدداً يبدو قبيح المظهر مع شعر منتصف الرأس أو الأطراف الذي لايزال محتفظاً بلون الصبغة الداكن، كما أن اللون الداكن يمكن أن يسلط الضوء على تجاعيد الشعر»، لذا تنصح مصففة الشعر الألمانية النساء اللائي يغطي اللون الأبيض مساحة كبيرة من شعورهن باختيار درجة مطفأة من اللون الأشقر.

وأكدت الخبيرة الألمانية أن العناية المنتظمة بالشعر المصبوغ تساعد في الحفاظ على مظهره الجميل. وعن كيفية العناية السليمة بالشعر المصبوغ تقول فالبرينك «يحتاج الشعر المصبوغ إلى إجراء ماسك مرة واحدة أسبوعياً واستعمال غسول مرتين أو ثلاثة، وتسهم مستحضرات العناية المخصصة للشعر المصبوغ في الحفاظ على نضارة الشعر وبريقه لأطول فترة ممكنة». وتنصح مصففة الشعر الألمانية النساء اللائي يصبغن شعورهن باللون الأشقر بتغطية شعورهن قبل الاستحمام في حمامات السباحة، لأن الكلور الموجود في الماء يمكن أن يتسبب في ظهور طيف أخضر بالشعر، وإذا حدث ذلك فلن يكون أمام المرأة حينئذ خيار آخر سوى إعادة صبغ الشعر مجدداً.

تويتر