إيميليا رومانيا.. غولف وطعام فاخـر وسباقــــات سيارات

المدينة تعد جنة الذواقة والخبراء بالأكل ومن أهم المقاصد لمحبي ريــــــــــــــــــــــــــــــــــــاضة سباق السيارات. د.ب.أ

تتميز المنطقة المحيطة بمدن بولونيا ومودينا وبارما شمالي إيطاليا بأنها تُعد مقصداً لممارسي رياضة الغولف من كل أنحاء العالم، حيث لا تقتصر متعتهم هناك على ملاعب الغولف فحسب، بل بإمكانهم أن يستمتعوا في هذا المكان أيضاً بالطعام الفاخر وقيادة سيارات السباقات، فهذه المنطقة تزخر بـ24 ملعباً للغولف، ومأكولات رائعة، فضلاً عن أنها تُعد من أهم المقاصد لمحبي رياضة سباق السيارات.

وليس بعيداً عن هذه المنطقة يقع مقرا شركتي لامبورغيني ومازيراتي للسيارات، لكن تبقى الفيراري هي السيارة الأحب لعاشقي السباقات، حيث تعرض الشركة التي أسسها إنزو فيراري في 1929 بمتحفها تاريخها اللامع. وإذا كان زائر مدينة فيورانو محظوظاً فسيكون على موعد مع متابعة رحلة تجريبية يقوم بها النجم الحالي في فريق فيراري، فيليبي الونسو، بالقرب من المتحف. وتستمر المتعة حيث يتوجه الزائرون لمشاهدة المكان الذي ولد فيه فيردي، أشهر موسيقار إيطالي، في منطقة لي رونكولي بالقرب من مدينة بارما، أما مغرمو سباقات السيارات فبإمكانهم الاستمتاع بقيادة سيارة لامبورغيني في بلدية سانت أغاتا بولونيزي، حيث يسمح للزائرين بقيادة سيارة سباقات في مسارات سباق خاصة. ومن هناك تتواصل الرحلة نحو بولونيا عاصمة إقليم إميليا رومانيا، حيث يطالع الزائرون نوادي مولينو ديل بيرو وكازالونغا ونادي غولف بولونيا الموجود في أقدم ساحة بالإقليم، وهو النادي الملتحق بعضويته لوكا دي مونتيزيمولو رئيس شركة فيراري. وتأسست هذه الساحة على يد ايجانازيو دي فيتو بيتشيلي عام .1959

وتُعد هذه المنطقة من أجمل بقاع الإقليم بأشجارها العتيقة ومنظرها المطل على جبال كروم العنب وتلالها المحاطة بشجر السرو، وتجتذب هذه المنطقة رجال الأعمال والنجوم في الإقليم، فتراهم يروحون ويغدون فيها، ويفوح سحر إيطاليا من أزقة بولونيا الضيقة، كما أن المدينة تعتبر جنة بالنسبة للذواقة؛ حيث إنها تشتهر بأكلات شهية يسيل لها اللعاب.

وفي الطريق نحو الجنوب لا يفوت الزائر أن يتوقف في مدينة ايمولا التي تشتهر بحلبة الفورميلا 1 الشهيرة؛ حيث يمكن متابعة الاحتفالات بانتصارات فيراري أخيراً، كما يمكن للزائر البعد عن عالم السيارات والتوجه إلى مدينة بريزنغيلا ليستمتع هناك بأشجار وزيت الزيتون. وهناك يمكن للزائر أن يملأ حقيبة سيارته ببضعة صناديق من زيت الزيتون ليواصل رحلته باتجاه البحر، وفي طريقه سيجد محبي الغولف يلعبون مباراة في نادي فيروتشيو غولف بالقرب من مدينة ريميني، ويطل النادي على قلعة سان مارينو، أما الزائرون الراغبون في الابتعاد عن زحام مدينة ريميني فبإمكانهم الاسترخاء على شواطئ ميلانو ماريتيما التي تُعد منتجع مشاهير مدينة ميلانو.

تويتر