الانتحار.. السبب الرئيسي لموت الشبان في الهند

أظهر بحث نشر أمس، أن الانتحار، هو ثاني أكثر الأسباب شيوعا لموت الشبان في الهند، وهي بلد فيها واحد من أعلى معدلات الانتحار في العالم.

ووجد أول بحث قومي من نوعه لحالات الوفاة في الهند، أن نحو 56 في المئة من كل النساء اللائي انتحرن في 2010 و40 في المئة من الرجال الذين انتحروا كانت اعمارهم تتراوح بين 15 و29 عاما.

ووجد علماء في مدرسة لندن لعلم الصحة وطب المناطق الاستوائية، أن عددا من الشابات في الهند يلقين حتفهن بسبب الانتحار، مثل العدد الذي يتوفين منهن نتيجة تعقيدات في الحمل والولادة. وفي نفس الفئة العمرية فإن السبب الرئيسي للموت بالنسبة للرجال هو حوادث النقل.

ووجدت الدراسة ان الانتحار يحصد ارواح عدد من الشبان في الهند مماثل لما يفعله فيروس اتش اي في والايدز.

والشكل الأكثر انتشاراً للانتحار هو الموت بالسم، ولاسيما من خلال شرب المبيدات الحشرية. والانتحار شنقاً هو ثاني أكثر الأسباب انتشارا بالنسبة للرجال والنساء وشكل الموت حرقا نحو سدس حالات الانتحار بين النساء.

وقال فيكرام باتيل وهو استاذ للصحة العقلية الدولية والذي رأس هذه الدراسة، إنه على الرغم من العدد الكبير لحالات الوفاة، فإن الانتحار لا يحظى في الهند الا باهتمام عام اقل بكثير من الوفاة نتيجة الحمل او الولادة او الايدز.

واضاف انه يأمل بان يساعد البحث في اقناع السلطات بتحسين الاهتمام بالصحة النفسية في بلد لا يمكن لكثيرين الحصول على برامج الوقاية من الانتحار او الرعاية بسبب مرض نفسي مثل الاكتئاب.

تويتر