« عالم المرأة المتكامل » تحتفي برائدات في العمل الخيري

فؤاد شرف يتوسط المكرمات. تصوير: تشاندرا بالان

أطلق مول الإمارات أمس، حملة «عالم المرأة المتكامل في شهر مارس»، التي ستحتفي بخمس نساء التزمن العمل الخيري، وقدمن خدمات مجتمعية في مجالات مختلفة، وهن سحر شيخ، وابتسام عبدالعزيز، وكاترينا ثورنلي، وعائشة كليف، ولمى بزاري.

وتأتي الحملة تكريماً للمرأة ولدورها الفاعل في المجتمع، واحتفاء بها بمناسبة اقتراب يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من مارس.

تنوعت المساهمات المجتمعية، والمشروعات الخيرية التي قامت بها النساء المكرمات، فالإماراتية ابتسام عبدالعزيز، وهي فنانة تشكيلية، تعد من الداعمين الاساسيين لمؤسسة «ستارت» التي تعنى بتثقيف الاطفال في المناطق الاقل حظاً في الشرق الأوسط.

بينما تعنى الباكستانية سحر شيخ، بالعمال، إذ قدمت من خلال مشروعها الخاص مجموعة من البرامج التي تنطلق من الرعاية الطبية، والورش الصحية وتعليم اللغة الانجليزية، وأسهمت في افادة 1800 عامل من هذه الخدمات.

بينما حرصت الفلسطينية لمى بزاري على تأمين الخدمات لتأهيل النساء كأخصائيات تجميل وتأهيلهن للعمل، واستفاد من برنامجها ما يقارب 100 سيدة الى اليوم، بالاضافة الى مشروعات خيرية تعنى بأطفال فلسطين، وإغاثتهم وغيرها من الجمعيات.

أما كاترينا ثورنلي، فتعمل من خلال جمعية الإمارات لالتهاب المفاصل، على دعم مرضى المفاصل المزمنة، وتقديم الدعم لهم من خلال الارشادات والجلسات التثقيفية ونشر الوعي الكافي حول أهمية العلاجات اليومية.

المكرمة الاخيرة عائشة كليف، هي مؤسسة مركز دبي لانقاذ الحيوانات وتوفر من خلال المؤسسة المأوى لنحو 260 حيواناً منها الأرانب والثعابين والببغاوات والغزلان وغيرها، كما تأخذ على عاتقها انقاذ الحيوانات الاليفة والغريبة وعلاجها.

يشار إلى أن الحملة التي تمتد على مدى 10 ايام، ستشهد بداية موسم أزياء ربيع وصيف ،2010 الى جانب العديد من الفعاليات والعروض الترويجية التي تعزز الاهتمام بالمرأة. وقال المدير التنفيذي الأول، لإدارة اصول مراكز التسوق في ماجد الفطيم العقارية، فؤاد شرف، إن «المركز يبحث عن الأفكار الرائدة، ولذا طرحنا الحملة الترويجية بالتزامن مع يوم المرأة العالمي»، لافتاً الى أن الحملة ستجذب النساء، كما ستدعمهن أيضاً من خلال اتاحة الفرصة لهن لالتقاط الصور وتحميلها على صفحة المركز على موقع التواصل الاجتماعية الـ(فيس بوك)».

تويتر