المرطبات.. ضرورية للشفاه خلال الشتاء

تفقد الشفاه جمالها وملمسها المخملي خلال فصل الشتاء، إذ تبدو جافة وخشنة ومتشققة.

وأوضحت خبيرة التجميل لدى اتحاد شركات توزيع مستحضرات التجميل الألمانية بالعاصمة برلين، إلينا هيلفينباين، أنه «عادة ما تتسم الأماكن المفتوحة بالبرودة الشديدة في فصل الشتاء، بينما يكون الجو دافئاً وجافاً في الأماكن المغلقة. ويُمثل هذا التباين إجهاداً شديداً لجلد الشفاه، نظراً لخلوها من أية غدد دهنية، ما يجعلها غير قادرة على تزويد نفسها بطبقة الترطيب الدهنية اللازمة لذلك».

وأشارت إلى أن ترطيب الشفاه باستخدام اللعاب الموجود في الفم أو بالمياه، سيؤدي إلى جفافها أيضاً، وتنصح بالحرص على استخدام نوعيات بلسم مرطب للشفاه، بحيث تكون غنية بمواد طبيعية، أو نوعيات معينة من أحمر الشفاه المحتوية على فيتامين (أ) و(هـ) أو مادة البانثينول أو البيسابولول واللانتوين في فصل الشتاء، لأنها تعمل على ترطيب الشفاه بطريقة فاعلة وعلى حمايتها أيضاً من الجفاف.

أما إذا أرادت المرأة استخدام أحمر الشفاه بعد وضع المرطبات، فتنصحها خبيرة التجميل الألمانية هيلفينباين، بضرورة وضع كمية قليلة من منتجات العناية بالشفاه الغنية بالمواد الدهنية، لأنها إذا استخدمت مثل هذه النوعيات قبل أحمر الشفاه، فستتسبب في عدم ثبات لونـه، لذا تنصـح بأنه «يُمكن استخدام منتجات العناية بالشفاه الغنية بالدهـون أثناء الليـل، ويسمـح حينئذٍ بوضعها بكميات كبيرة من دون قلق».

طباعة