فعاليات ترفيهية بأسعار تناسب جميع الشرائح

« عالم مدهش ».. وجهة عائلية مُبهجة

فعاليات «عالم مدهش» تجتذب جميع الفئات العمرية. من المصدر

يعد عالم مدهش، في مركز معارض مطار دبي، وجهة ترفيه مفضلة لكثيرين، لما يتضمنه من فعاليات متنوعة، وعروض شيقة وألعاب مختلفة، يقضي خلالها الزائر يوما مملوءاً بالتشويق تحيط به البهجة ويكسوه الفرح، وكل ذلك بأسعار معقولة تم وضعها لتناسب جميع الشرائح وفئات المجتمع.

وهناك الكثير لتفعله عائلة مكونة من أب وأم وطفلين بـ100 درهم فقط في عالم مدهش، وتقضي ساعات طويلة مملوءة بالفرح والمرح، تبدأ من قاعة الاستقبال، إذ يمكن لهذه العائلة أن تشتري تذاكر الدخول بمبلغ 60 درهما، في حال أن عمري الطفلين يزيدان على ثلاث سنوات، ويتوقفوا بعدها عند مجسم مدهش لتبدأ الرحلة بصورة تذكارية جميلة، وبعدها تدخل عالم مدهش الذي تتوزع فيه الألعاب والفعاليات وورش العمل على ثلاث قاعات كبيرة.

وبإمكان العائلة أن تذهب إلى خشبة المسرح في القاعة الوسطى لتشاهد أروع العروض المسرحية العالمية التي تضم لوحات فنية ومسرحية، مثل سيرك الأطفال وعروض المهرجين والشخصيات الكرتونية والألعاب الأكروباتية والمسابقات التفاعلية، بالإضافة إلى عروض مدهش، إذ يقدم هذه العروض عارضون مهرة، يؤدون لوحات فنية تتنوع بين السيرك والباليه واللوحات الراقصة، والمواقف المضحكة وغيرها، بالإضافة إلى الاستمتاع بالعروض المسرحية والاكروباتية التي تقام بشكل يومي، واللوحات الفنية، التي تزيد المسرح جمالا، خصوصا مع وجود ديكورات مميزة تضفي أجواء من البهجة والمرح.

وبعد ذلك، بإمكان العائلة زيارة ركن الشخصيات الكرتونية ليستمتع الأطفال مجانا بالرسم وتلوين الرسومات التي تحمل أشكال شخصيات كرتونية شهيرة، إلى جانب تشكيل المجسمات بالصلصال الملون، وبينما هم منسجمون بالتلوين يظهر أمامهم مدهش في مسيرة كرنفالية ترافقه فرقته وبعض الشخصيات الكرتونية مثل شعبية الكرتون، لتستمتع العائلة بهذه الأجواء الاحتفالية، وبإمكان الأطفال التقاط الصور التذكارية مع مدهش، وكذلك مشاهدة بعض الفرق الشعبية وهي تقدم أجمل الفقرات التراثية.

وإذا انتقلت بعدها العائلة إلى القاعة الغربية، تستطيع أن تزور مسرح العرائس لتشاهد مجموعة من الحكايات التي تعرض بطريقة ذات مغزى وفائدة، وبجانب مسرح العرائس، يستضيف ركن مركز أصدقاء البيئة للأطفال العائلة ليلعب الأطفال ببعض الألعاب هناك، ومشاهدة عدد من الأفلام الهادفة والمسلية، وتكتمل فرحة العائلة بزيارة ركن العين الذي تشرف عليه مزارع العين للإنتاج الحيواني، ليقوم الطفلان برسم لوحات فنية رائعة وليشاركا في المسابقة التي نظمها المشرفون على الركن، ليحصل بعدها الجميع على عصائر مجانية.

ويستطيع الأب اصطحاب طفليه إلى ركن الرياضة الذي يشرف عليه مجلس دبي الرياضي، إذ يشارك في اللعب بكرة الطائرة، وكرة السلة، وتنس الطاولة، والريشة، بينما يقوم الطفلان باللعب بكرة القدم، والقوس والسهم، وهو ما يمنحهما الفرصة لقضاء وقت رياضي رائع.

وإذا توجهت العائلة بعد ذلك إلى ركن «الليغو» في القاعة الشرقية لعالم مدهش، ستستمتع بأحد الأركان الجديدة التي تلقى إقبالا مميزا من قبل الأطفال وعائلاتهم، الذين يرغبون بتعزيز نشاطهم الفكري، وتوسيع مخيلتهم في ابتكار أشكال ومجسمات جديدة، وصنعها من مكعبات صغيرة بألوان مختلف، ويقضي الأهالي برفقة الأطفال وقتا رائعا في تشكيل مجسمات لأبراج أو لأشكال مختلفة. وفي هذه القاعة أيضاً تقوم العائلة بزيارة ركن متجر الحيوانات الأليفة، إذ يشاهدون عددا من الحيوانات والطيور وضعت في أقفاص، إذ يضم الركن العديد من الطيور والحيوانات مثل: السلحفاة والقط والكلب والببغاء والصقر والبومة والأفعى وغيرها. وتكتمل تجربتهم بزيارة ركن الخيول والجمال وخيول البوني أيضا، ثم يمكن للعائلة أن تزور ركن التراث الذي يعكس أصالة تراث دولة الإمارات العربية المتحدة ويعرف زوار عالم مدهش بتاريخ الدولة بأسلوب محبب ومبسط. ويعرض ركن التراث للزوار حياة أجدادنا، وطريقة عيشهم من خلال ابتكار بيت قديم تم فيه وضع جميع الأدوات التي كانوا يستخدمونها من نحاسيات وملابس تقليدية، وأسرّة مصنوعة من اليد، بشكل يعكس جمالية التراث وأصالته، كما تم وضع سوق تقليدية عند مدخل الركن ليزيد من جمالية المكان، ويتيح لزواره فرصة شراء منتجات مختلفة، مثل الأكلات الشعبية والعسل وغيرها.

وبالتأكيد لن يفوت العائلة الزائرة أن ترى ركن «قدوتي رسول الله»، الذي يشرف عليه برنامج «وطني»، ويقام للمرة الأولى في عالم مدهش، ويعتبر من الإضافات المهمة لهذا العام، ليتعرفوا إلى تاريخ حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، بأسلوب مبسط وممتع.


«بوب ذا بيلدر» تنثر الفرحة في «مول الإمارات»

حظي العرض الأول لـ«بوب ذا بيلدر»، أول من أمس، في «مول الإمارات»، التابع لمجموعة ماجد الفطيم العقارية أحد الشركاء الاستراتيجيين لمهرجانات العام الجاري لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، بإقبال كبير من قبل العائلات التي اصطحبت أطفالها لمتابعة بوب مع مجموعة من أصدقائه، وهم يعدون حفلة عيد ميلاد لصديقته ويندي.

وعلى مدى أكثر من 25 دقيقة، مدة العرض، استمتع الحضور بفقرات غنائية ورقصات مسلية تفاعل معها الأطفال كافة في أجواء مفعمة بالمرح والتسلية، كما احتفل الجميع بعيد ميلاد ويندي التي بدت في غاية السعادة بتلك المفاجأة الرائعة.

وتعتبر عروض «بوب ذا بيلدر»، التي تستمر حتى 28 من الشهر الجاري، واحدة ضمن سلسلة عروض الشخصيات الكرتونية العالمية، التي يقدمها حدث مفاجآت صيف دبي هذا العام، إذ تستضيف الإمارة أكبر عدد من عروض الشخصيات الكرتونية العالمية في المنطقة، والتي تابعها الأطفال حول العالم عبر شاشات التلفزيون، بمشاركة العديد من الشخصيات الكرتونية المحببة، والتي تتلاءم جميعها مع شعار الحدث «إجازة سعيدة ومفيدة للأطفال».

ويحظى الأطفال خلال مفاجآت صيف دبي بمجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية وورش العمل والمنافسات الشيقة، التي تضفي المزيد من الفائدة والتسلية على إجازتهم الصيفية، إذ تحرص مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، الجهة المنظمة لحدث المفاجآت، على توفير عوامل الترفيه كافة، ورسم البهجة على وجوه الأطفال وتقديم عروض مفيدة بهدف تنمية مهاراتهم وترسيخ القيم الراقية فيهم.


عروض كرتونية حصرية تنطلق اليوم

ينطلق اليوم عرضان للأطفال، ضمن سلسلة العروض الكرتونية الحصرية، التي يستضيفها حدث مفاجآت صيف دبي خلال دورته الـ،14 إذ يقدم العرض العالمي «توماس ذا تانك» للمرة الأولى في دبي خلال حدث المفاجآت في مردف سيتي سنتر ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري. كما يقدم العرض الثاني «شاودر» في فيستيفال سنتر دبي، ويستمر العرض أيضاً حتى نهاية الشهر الجاري أيضا.

وتحمل عروض «توماس ذا تانك»، التي تقام للمرة الأولى في دبي، الكثير من دروس الحياة المفيدة، من بينها حب الاستكشاف والمثابرة ومواجهة التحديات والصداقة والتعاون والمهارات الاجتماعية والعمل فريقاً واحداً، إذ سيستمتع الأطفال بالمغامرات والمرح مع الأصدقاء من خلال العرض.

فيما تقدم عروض «شاودر»، التي تستضيفها دبي للمرة الأولى، كذلك، فرصة كبيرة للأطفال لالتقاء تلك الشخصية، التي أحبوها وتابعوها عبر شاشات التلفزيون عن قرب.

تويتر