غرفة تمتص ضجيج الشخير

أصبح بإمكان الذين يعانون الشخير أن يخلدوا إلى النوم براحة وسهولة، بفضل أول غرفة لامتصاص ضجيج الشخير في العالم، والتي تساعد المحرومين من النوم على الاسترخاء والخلود إلى نوم هانئ، رغم شخير أزواجهم.

وتقوم مجموعة مختارة من فنادق كراون بلازا في أوروبا باختبار هذه الغرفة التي تم تصميمها نتيجة أبحاث أكدت التأثير السلبي الذي يتركه الشخير في الزوج الآخر. وأظهر بحث أجري لمصلحة «كراون بلازا» في الإمارات أن أكثر من 62٪ من الأزواج الإماراتيين، و 71٪ من الأزواج الغربيين الوافدين إلى الإمارات، يخسرون ما بين ساعة نوم وثلاث ساعات كل ليلة بسبب الشخير الصادر عن أزواجهم.

كما كشف البحث في الإمارات أنه فيما يعمد 13٪ من الوافدين الغربيين إلى استخدام سدادات الأذن للتخلص من أصوات شخير أزواجهم، فإن 35٪ من الإماراتيين لا يلجأون إلى أي وسيلة للتخلص من هذه المشكلة، وأن ما يصل إلى 49٪ من الأزواج في الإمارات يشتكون من شخير أزواجهم الذي يفسد متعة عطلاتهم. ولتوفير غرف مريحة ينعم فيها الأزواج بالنوم الهانئ فقد تم تجهيز غرف لامتصاص ضجيج الشخير، ووضعها قيد الاختبار في مجموعة مختارة من فنادق كراون بلازا في أوروبا.

وتم تزويد غرف امتصاص ضجيج الشخير بتقنيات مثبتة علمياً تساعد في خفض الأصوات المزعجة للشخير. وتتضمن تقنيات عدة، من بينها عوازل صوت على الجدران لامتصاص الترددات العالية وتشتيت الموجات الصوتية والحد من أصوات الشخير إلى الحد الأدنى الممكن، ولوح رأسي للسرير عازل للصوت مصمم خصيصاً بحيث يعمل بالتكامل مع الجدران العازلة للصوت، لمنع تردد الصدى داخل الغرفة، وحاشية سرير مائلة مانعة للشخير تكون بمثابة وسادة للجسم، ووسادة مانعة للشخير تحتوي مغناطيس النيوديميوم النادر لتوليد حقل مغناطيسي طبيعي، ما يساعد على فتح مجرى الهواء وتثبيت مؤخرة الحلق التي تهتز أثناء الشخير، وأخيرا آلة الضوضاء البيضاء التي ثبت أنها تعاكس أثر أصوات الشخير، وتساعد على الاسترخاء والنوم.

تويتر