التسوّق والترفيه والعروض الفنية أبرز اهتماماتهم

سنغافورة.. وجهة الإماراتيين المــفضلة

صورة

استطاعت الجولات السياحية والترفيه، والفعاليات والمعارض الثقافية الدولية، إضافة إلى التسوق، والمأكولات، والإقامة، خلال الربع الأول من 2011 أن تحول سنغافورة، إلى واحدة من أكثر الوجهات المفضلة سياحياً بين الشرق أوسطيين، وذلك بحسب هيئة السياحة السنغافورية التي أعلنت ارتفاع نسبة زوارها من دولة الإمارات إلى 14.3٪ في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وقد أعلنت الهيئة السياحة السنغافورية عن ارتفاع عائدات السياحة العالمية بنسبة سنوية بلغت 35.7٪ خلال الربع الأول من العام ،2011 حيث بلغ إجمالي عائدات السياحة 4.03 مليارات دولار أميركي (4.98 مليارات دولار سنغافوري) مع تسجيل نمو إيجابي ضمن مجموعة واسعة من القطاعات كالتسوق، والإقامة، والمأكولات، والجولات السياحية، والترفيه.

وقد بلغت أعداد الزوار من الإمارات العربية المتحدة 12072 زائراً خلال الربع الأول من العام ،2011 في حين بلغ العدد خلال الفترة نفسها من العام الماضي 10564 زائراً. كما بلغت أعداد الزوار القادمين إلى سنغافورة من جميع أنحاء العالم خلال الربع الأول من العام 2011 أكثر من 3.12 ملايين زائر، بارتفاع بنسبة 15.7٪ مقارنة بالربع ذاته من العام الماضي.

وسجل عدد من القطاعات السياحية المختلفة مثل الجولات السياحية والترفيه أعلى معدلات نمو بزيادة سنوية بلغت 321٪ كنتيجة مباشرة لافتتاح اثنين من أبرز المنتجعات العالمية المتكاملة بتكلفة بلغت ملايين عدة من الدولارات، وتنظيم العديد من الفعاليات والمعارض الثقافية الدولية.

«الأسد الملك»

تعتبر المسرحية الموسيقية العالمية «الأسد الملك» واحدة من أبرز الأمثلة على الفعاليات العالمية ذات الاهتمام السياحي، التي استضافتها مسارح برودواي السنغافورية، والتي تم تمديد عروضها نظراً للإقبال الكبير، أومعرض «حُطام السفينة: كنوز مميزة ورياح موسمية»، والذي عرض كنوزاً قيمة تم العثور عليها في سفينة عربية غارقة تعود للقرن التاسع الذي يستضيفه متحف العلوم الفنية حتى نهاية شهر يونيو الجاري.

كما ارتفعت نسبة إنفاق الزوار على المأكولات والمشروبات بنسبة 19٪ مع تمتع المزيد من الزوار بمشهد الأطعمة الشهية في سنغافورة، والذي يتضمن حالياً ثلاثة من أبرز المطاعم العالمية وفقاً لدليل (إس. بيليغرينو لأفضل 50 مطعما في العالم).

كما يحتضن منتجع «مارينا باي ساندس» أحدث الإضافات على عالم خيارات الطعام الدولية المتمثلة في ستة مطاعم لعدد من أشهر الطهاة في العالم، كمطعم «كت سنغابور» للشيف ولفغانغ بيوك، ومطعم «واكو غين» للشيف تيتسو واكودا، وعدد من المطاعم الجديدة ضمن منتجع «ورلد ريزورتس سنتوسا» للشيف جويل روبوتشيون، صاحب أكثر عدد نجوم ضمن تصنيف ميشلين الدولي للمطاعم.

وارتفع أيضاً إنفاق السياح على التسوق بنسبة 13٪ عقب عملية إعادة تطوير مركز التجزئة الرئيس وأكثر وجهات التسوق اهتماماً من قبل السياح في سنغافورة المتمثل في (شارع أورتشارد) الذي يتيح للزوار مجموعة واسعة من المتاجر الكبيرة ومتعددة الأقسام كمركز «أيون أورتشارد» الذي يحتضن الكثير من الأسماء والعلامات التجارية العالمية والمحلية، وافتتاح مركز «ذا شوبس» في منتجع مارينا باي ساندز الذي يضم مجموعة بارزة من العلامات التجارية الدولية التي تعود لبعض أشهر الأسماء في عالم الأزياء والموضة.

كما أسهمت الفنادق الجديدة مثل منتجع «شانغريلا راسا سنتوسا»، المنتجع الشاطئي الأول الذي يطل على بحر جنوب الصين، والغرف الفندقية الفخمة في منتجع «مارينا باي ساندز» البالغ عددها ،2560 في زيادة معدلات إنفاق الزوار على تجارب الإقامة بنسبة 11٪.

وقال المدير الإقليمي لهيئة السياحة السنغافورية في الشرق الأوسط وإفريقيا جيسيون أونغ «يظهر الارتفاع في عائدات السياحة خلال الربع الأول من هذا العام مواصلة مسيرة الانجازات التي تشهدها سنغافورة، والتي تأتي عقب سنة سياحية قياسيـة شهدتها سنغافورة في العام ،2010 ويأتي تعافي صناعة السياحة السنغافورية بالتزامن مع إطلاق الكثير من المنتجات والفعاليات السياحية الاستثنائية في سنغافورة خلال العام الماضي».

مشيراً إلى أن العام الجاري «يتجه ليكون عاماً أكثر نجاحاً وانتعاشاً من العام 2010 مع تطلع الكثيرين لاستكشاف أحدث معالم الجذب السياحي والفعاليات الدولية التي غيرت من المشهد السياحي الكلي في سنغافورة».

وتتوقع سنغافورة إطلاق العديد من المعالم والفعاليات التي ستعزز من المشهد السياحي في خلال العام الجاري، والتي ستسهم في زيادة أعداد الزوار الخليجيين هذا العام. ومن هذه العروض المرتقبة يبرز مشروع حدائق «غاردنز باي ذ باي» الذي سيضم ثلاث حدائق مميزة على الواجهة البحرية بمساحة 101 هكتار في قلب مشروع «مارينا باي ساندز» التي ستجعل من سنغافورة مدينة الحدائق الاستوائية الأبرز في العالم.

كما سيشهد هذا العام افتتاح متجر «لويس فيتون» الكريستالي الأكبر، الذي سيتخذ من منتجع «مارينا باي ساندز» مقراً له، بالإضافة إلى افتتاح «مبنى الإبحار الدولي» بجانب منتجع مارينا باي ساندز، ورحلات السفاري النهرية الأولى من نوعها في آسيا.

كما ستشهد «استوديوهات يونيفيرسال سنغافورة» - التي تم افتتاحها رسمياً في شهر مايو من هذا العام داخل منتجع ريزورتس ورلد سنتوسا - افتتاح جولتين من الألعاب التي تحمل أفكار وسمات اثنين من أبرز الأفلام العالمية التي حققت مبيعات كبيرة على شباك التذاكر وهي «مدغشقر» و«المتحولون».

تويتر