برامج إضافية لتنزيل مقاطع الفيديو من الإنترنت

يتملك كثير من متصفحي الإنترنت حالياً شغف كبير بمشاهدة مقاطع الفيديو على الشبكة العنكبوتية. ولا عجب في ذلك؛ فعندما يتنقل المستخدم من مقطع إلى آخر فإن الوقت يمضي بسرعة. وتزداد أعداد مقاطع الفيديو التي يشاهدها المستخدم مرة بعد مرة. ومَن يرغب في الوصول إلى مقاطع الفيديو المفضلة، حتى في حالة عدم توافر خدمة الإنترنت، فيمكنه استخدام البرنامج الإضافي لمتصفح فايرفوكس Easy Youtube Video Downloader» حيث يعمل هذا البرنامج على إضافة وظيفة تنزيل مقاطع الفيديو على الحاسوب الشخصي، والتي لا يتيحها موقع يوتيوب من الأساس.

أويقوم هذا البرنامج الصغير بإضافة زر Download as أسفل كل نافذة فيديو. وإذا قام المستخدم بالنقر على هذا الزر، فتنفتح عندئذ قائمة منسدلة يوجد فيها إمكانية اختيار صيغ الفيديو ودقة الوضوح، التي يمكن تنزيل مقاطع الفيديو بها.

ويتوافر بديل آخر لتنزيل مقاطع الفيديو يتميز بأنه أكثر مرونة بعض الشيء؛ حيث يمكن باستخدام البرنامج المجاني Download-Helper تنزيل مقاطع الفيديو والصور من مواقع الفيديو الإلكترونية الأخرى.

وبمجرد أن يتعرف البرنامج الى مقطع فيديو قابل للتنزيل، تبدأ أيقونة البرنامج الإضافي الموجودة في شريط التنقل بمتصفح فايرفوكس، في الدوران. وهنا يكفي مجرد نقرة بالفأرة لبدء عملية تنزيل مقطع الفيديو بالصيغة المرغوبة.

طباعة