«القتال» يسيطر على سوق ألعاب الكمبيوتر

 

عندما تشتد ظلمة الليل في أيام الشتاء ذات البرودة الشديدة، يبدو الحل الأمثل لقضاء الأمسيات هو الالتفاف حول لعبة كمبيوتر في غرفة المعيشة. وعلى الرغم من أن العام مازال في بدايته، فإن هناك العديد من الألعاب التي طرحت في الأسواق لتلبية مختلف الأذواق. وتركز شركتا «ننتندو» و«سوني» هذا العام على شخصيات عالم ديزني، من خلال سلسلة ألعاب «كينجدوم أوف هارتس» أي «مملكة القلوب» التي تتضمن شخصيات مثل «ميكي» و«بطوط» و«بندق»، جنباً إلى جنب مع ألعاب أخرى مثل «ترون ايفوليوشن» و«رابونزل».

وفي الوقت الذي أزاحت فيه شركة «ننتندو» الستار عن لعبة كرة قدم سحرية، تقدم شركة «سكوير أنيكس» لعبة «لورد أوف أركانا» أي «سيد أركانا» التي تدور فكرتها حول تقمص الشخصيات مخصصة لجهاز «بلاي ستيشن». وبعد أن طرحت لعبة «بيرث باي سليب» لجهاز «بلاي ستيشن» في سبتمبر الماضي، تكشف شركة «سكوير أنيكس» النقاب عن جزء آخر من سلسلة ألعاب «مملكة القلوب»، ولكن هذا الجزء مخصص لأجهزة ألعاب «ننتندو»، وتدور فكرته حول معركة بين شخصيات ديزني الشهيرة ومقاتلين أسطوريين.

وعلى الرغم من أن لعبة «ترون إيفوليوشن» لا تركز على شخصيات ديزني الكلاسيكية، فإنها من إنتاج شركة «ديزني إنترأكتيف ستوديوز»، وستنزل هذه اللعبة في الأسواق قبل أسبوع واحد من طرح فيلم ثلاثي الأبعاد يحمل الاسم نفسه. وتدور أحداث هذه اللعبة في شوارع المدينة العصرية، إذ يقاتل بطل اللعبة فيروسات كمبيوتر وبرامج مؤذية وغيرها في عالم افتراضي. وقد يفضل البعض أن يخوضوا مباراة رياضية تقليدية على شاشة الكمبيوتر، ولكن هذه الفئة ستشعر على الأرجح بخيبة الأمل عندما تتعرف إلى لعبة «إنازوم إليفين» من شركة «ننتندو»، إذ إن هذه اللعبة لا تقدم مباريات كرة قدم تقليدية بل هي خليط بين ألعاب الرياضة وألعاب تقمص الشخصيات، إذ يسدد اللاعبون على أرض الملعب كرات نارية وتمريرات صاعقة ويصنعون حوائط دفاع فيضانية.

ومن الألعاب الأخرى التي تدور في عالم السحر والخيال لعبة «سيد أركانا» من ابتكار شركة «سكوير إنيكس»، وتدور فكرتها حول حجر أركانا الذي يحمي العالم، ولكن أحد الوحوش يحاول سرقته، وبالتالي يخرج لمطاردته فريق من الصيادين الشجعان. واستمراراً للقصص والروايات الخيالية، من المقرر أن تطرح لعبة «رابونزل» التي تدور أحداثها في عالم كلاسيكي ثنائي الأبعاد. ويتناوب اللاعبون تحريك الشخصية الرئيسة «رابونزل» والبطل الذي يرافقها «فلين» خلال اللعبة. وفي حين يعتمد فلين على القتال بالسيف، تعتمد رابونزل على قدراتها السحرية التي تخوض بها غمار اللعبة وتتغلب على الصعوبات التي تواجهها.

طباعة