أين تذهب نهاية الأسبوع

«إمبر»

اكتسى مطعم «إمبر»، ركن المشاوي والمأكولات العالمية في فندق «العنوان دبي مول»، الذي يرتبط مباشرة بدبي مول، حلة راقية جديدة بالتزامن مع إطلاقه قائمة طعام جديدة غنية بأشهى المأكولات للموسم الجاري.

ويُعد مطعم «إمبر»، الذي يضم ردهة فاخرة، واحداً من أكثر مطاعم المشاوي شهرة في دبي والخيار المفضل لدى عشاق وذواقة الطعام الذين يترددون على «جزيرة الأزياء الراقية» في «دبي مول»، وفضلاً عن أجوائه العصرية العامرة بالألفة، فقد تم تصميم قائمة الطعام الجديدة لتقدم تجربة لا تنسى لضيوف الفندق وزوار مركز التسوق المجاور الذي يعد أكبر وجهة للتسوق في العالم وسط «داون تاون دبي».

ويتميز المطعم، بديكوراته الراقية والألوان المميزة التي تغلب على تصميمه المنتقى بعناية فائقة، بما يتيح للضيوف الاسترخاء ولقاء الأهل أو الأصدقاء في أجواء لا تضاهى من الفخامة والرقي. يضاف إلى ذلك، الردهة الفاخرة التي تمثل منطلقاً نموذجياً للقاءات الاجتماعية والتمتع بأفضل المشروبات قبل تناول وجبة العشاء.

ويفتح «إمبر» أبوابه للعشاء يومياً من الساعة السادسة والنصف وحتى الـ11 مساء، وللغداء يومي الجمعة والسبت من الـ12 والنصف ظهراً وحتى الرابعة عصراً. وتضم قائمة الطعام الجديدة تشكيلة راقية من أشهى الأطباق التي يحضرها الشيف إيفان سانشيز وفريقه الماهر من الطهاة المشهود لهم بالخبرة عالمياً.

وتشمل هذه الأطباق شوربة المحار، وشرائح تارتار لحم العجل، ورقائق التونة، وكعكة السلطعون، وتشكيلة غنية من أطايب المأكولات البحرية، بما فيها السلمون العضوي الاسكتلندي، وملك السمك الأسترالي أصفر الذيل، وملك القريدس، وكركند ماين. وتحفل القائمة أيضاً بأنواع المشاوي الشهية، مثل أضلاع الخروف المشوية، وشرائح لحم العجل الاسكتلندي، وبرجر واجيو مع الفلفل المدخن، وغيرها الكثير.

«شوجر داديز»

أطلقت مخابز شوجر داديز متجراً رئيساً لها في أبوظبي الشهر الماضي في الخالدية مول، في إطار مساعيها لمواكبة الطلب المتزايد من الزبائن المقيمين في عاصمة البلاد، باعتباره أحد أشهر مخابز كيك الكؤوس «الكوب كيك» في الدولة، بالأنواع المختلفة التي يقدمها، والتي تتفاوت في ألوانها ونكهاتها وزينتها لتواكب كل الأذواق.

يذكر أن المخبز كان قد افتتح أعماله في نوفمبر من العام ،2009 وكان كشكاً صغيراً على كورنيش الشاطئ، ولكنه سرعان ما لاقى نجاحاً منقطع النظير باعتباره المحل الأول لتقديم «الكوب كيك» في أبوظبي. وعلق رائد سقف الحيط، الذي انضم أخيراً لزوجته دانا جلاد بغية توسيع العمل، قائلاً «منذ أن افتتحنا الكشك، نما الطلب على (الكوب كيك) والحلويات نمواً مطرداً، فأدركنا مباشرة أن هناك حاجة إلى مساحة أكبر، تتيح لعملائنا الحصول على متعة التذوق الكاملة»، وأضاف «أردنا أن يكون لدينا متجر وسط المدينة، ووقع اختيارنا على الخالدية مول، باعتباره يقع في واحد من أرقى الأحياء في أبوظبي»، ويتميز هذا المقهى الجديد بطاولة مشرب بطول 10 أمتار لعرض أنواع الكوب كيك، وهو الأكبر من نوعه في المنطقة، حيث تعرض فيه مجموعة متنوعة تضم أكثر من 25 نكهة لذيذة من الكوب الكيك منها «ريد فيلفيت، وشوكوهوليكس أنونوموس، وفيك بلوند، وكوكيز إن سكريم، وكيتي كات، وغيرها الكثير، فضلاً عن مجموعة واسعة من الحلويات، والكيك، والفطائر، والتشيز كيك، والكوكيز، والبراونيز، ويضم المقهى كذلك قسماً خاصاً للقهوة والشاي العضويين، ومجموعة جديدة من المشروبات الباردة «كوب شيك»، ويوفر المحل أيضاً قوالب كيك وكوب كيك خاصة مزينة ومعدة حسب الطلب، حيث تم تطوير قائمة الحلويات لتحتوي على المزيد من نكهات الكوب كيك، وتم توسيع العروض كذلك ليصبح أكثر من مجرد مخبز حلويات، وذلك من خلال حلويات صنعت خصوصاً للمقهى، وبالإضافة إلى ذلك، فإن قطع الكيك المزينة ببراعة أصبحت أكثر شعبية في حفلات أعياد الميلاد والمناسبات الخاصة وفعاليات الشركات، مع القدرة على تقديم أنواع أخرى من الحلويات المصاحبة، ويعتبر متجر الخالدية هو الفرع الثامن لمخابز شوجر داديز منذ افتتاحها في القرية مول في جميرا.

«كوبر تشيمني»

أطلق مطعم «كوبر تشيمني» الهندي الأصيل، الواقع في منطقة «تلال الإمارات» في دبي، عروض البوفيه المفتوح على وجبات الغداء كل يوم جمعة بين الساعة الحادية عشرة والنصف وحتى الثالثة والنصف ظهراً بسعر 69 درهماً للشخص الواحد.

ويوفر «كوبر تشيمني» قائمة غنية من المأكولات الأصلية التي اشتهرت منذ أيام المغول في الماضي، يعيد تقديمها نخبة من كبار الطهاة الهنديين الذين يعملون مع مجموعة المطاعم منذ أكثر من عقد من الزمن، بمجموعة متميزة وعريقة من المأكولات التقليدية من الإقليم الحدودي الشمالي الغربي وشمال الهند، مثل الكباب المشوي والكاري ومختلف أنواع الخبز الهندي وأطباق الدال الأسود اللذيذة.

ومنذ افتتاحه في مومباي عام ،1972 اشتهر المطعم بتقديمه المأكولات التقليدية الشهية لفئات المجتمع المتوسطة بمبالغ مقبولة، والمحافظة على الطابع الهندي الأصيل بأجوائه التقليدية ومأكولاته المتفردة، ومن خلال إطلاق وجبات البوفيه المفتوح أيام الجمعة يهدف المطعم إلى تقديم قائمة غنية ومتنوعة تناسب مختلف أذواق محبي المأكولات الهندية في دبي، عبر تشكيلة أسبوعية لا تضاهى من الأطباق اللذيذة في أجواء هادئة ومريحة.

ومنذ تأسيسها عام ،1972 أصبحت مطاعم «كوبر تشيمني» رمزاً لتقديم الأطباق المتميزة من المأكولات الهندية، وتحتل مكانة رائدة منذ أكثر من 30 عاماً من خلال حرصها المستمر على إرساء معايير ثابتة ورئيسة على مستوى نوعية المأكولات التي تقدمها، والتزامها بأصول خدمات الضيافة الهندية التقليدية. وينفرد «كوبر تشيمني» بموقعه الحيوي ضمن المركز الاجتماعي لمجمع «تلال الإمارات»، وهو مجهز لاستقبال 90 شخصاً، محتضناً منطقة خاصة للعائلات والمجموعات، ويتميز المطعم بتصاميمه التي تجمع بين البساطة والأناقة، وأجوائه الهندية الأصيلة التي تزينها الأجراس النحاسية المصنوعة يدوياً من قبل حرفيين في الهند، والتي وُضعت على أحد جدران المطعم.

ولا تقتصر متعة تناول وجبات «كوبر تشيمني» الشهية على ضيوف المطعم، تم أيضاً إطلاق خدمة التوصيل إلى المنازل الواقعة في مجمعات «تلال الإمارات» و«أبراج بحيرة جميرا» و«مرسى دبي» و«تيكوم» و«المرابع العربية» و«البرشاء» و«جزر جميرا» و«موتور سيتي» ومعظم مناطق دبي الجديدة.

طباعة