في بريطانيا

المتزوجون يتشاجرون 312 مرة سنوياً والمطبخ أهم ساحات المعركة

المنزل قد يتحول إلى ساحة معركة بين الزوج وزوجته. فوتوز دوت كوم

كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة ديلي اكسبريس الصادرة اليوم الاربعاء أن البريطانيين المتزوجين يتشاجرون كل يوم وبمعدل 312 مرة في العام، ولأسباب يتعلق معظمها بنظافة المنزل.

ووجدت الدراسة أن عدم تنظيف الحمام بعد الاستحمام، وعدم ازالة المهملات من المنزل في الوقت المحدد وقضاء أوقات طويلة في الاستعداد عند مغادرة المنزل، هي من بين أكثر العوامل الدارجة المسببة بوقوع المشاجرات بين أوساط المتزوجين.

وقالت أن المتزوجين البريطانيين هم أكثر احتمالاً للوقوع في شجار في أيام الخميس وبعد تناول العشاء، وعادة ما يستمر الجدل لمدة عشر دقائق قبل أن تعود الأمور بينهم إلى مجاريها الطبيعية.

وأضافت الدراسة، التي شملت 3000 زوج وزوجة، أن المطبخ هو ساحة المعركة التي تشهد أكثر المواجهات بين المتزوجين في المنزل حول النظافة، يليه الحمام.

وأشارت إلى النساء هن الأكثر احباطاً من عادات شركاء حياتهن، ويشتكين على الدوام من تركهم المناشف مبللة على الأرض في الحمام وعدم ترتيبه بعد الاستحمام، في حين يتعامل الرجال باسترخاء أكثر مع مثل هذه الأمور لكنهم يميلون إلى انهاء العلاقة مع شريكات حياتهم عند مطالبتهم القيام بالأعمال المنزلية أو جراء غضبهم من الفترات الطويلة التي يقضينها في العناية بأنفسهن عند الخروج معاً.

ووجدت الدراسة أيضاً أن كلا الجنسين يستشيط غضباً عند ترك النصف الآخر كوب الشاي أو القهوة من دون تنظيف، ومن بعثرة ممتلكاتهم، ومن تغيير قنوات التلفزيون بصورة مستمرة.

وقالت إن نسبة تصل إلى خمس المتزوجين فكّرت في انهاء العلاقة بسبب العادات المزعجة، لكن ثمانية من أصل كل عشرة أشخاص اعترفوا بأنهم يقومون بمهمة تنظيف مخلفات النصف الآخر لتجنب وقوع شجار.

طباعة