مصطلحات الشبكة العنكبوتية في «أقرب من المعتاد»

مقدّم البرنامج محمد خلف. من المصدر

في حوار «أقرب من المعتاد» على شاشة تلفزيون الشارقة، يطرح الاعلامي محمد خلف، قضية المصطلحات المتداولة في العلوم العامة والشبكة العنكبوتية، واسباب هيمنة اللغات الاجنبية والانجليزية على وجه الخصوص على تلك المصطلحات في وطننا العربي، وما اسباب تأخر ترجمة هذه المصطلحات وتداولها، ودواعي الاهتمام بهذه القضية وتداعيات اهمالها.

ويستضيف البرنامج في الحلقة التي تُبث مساء اليوم، أ.د صادق رابح، أوتخصصه الاعلام بجامعة الشارقة، ود. السيد الكيلاني، وتخصصه الوسائط المتعددة والتعليم الالكترونيأ بجامعة الشارقة، واستاذ اللسانيات والترجمة بجامعة الشارقة أ.د عبدالصاحب مهدي. ويسعى البرنامج الى تسليط الضوء على حجم الاهمال الذي تعانيه اللغة العربية من العرب أنفسهم، وأسباب عدم استخدامها في كثير من مصطلحات العلوم والدراسات العلمية والاستخدامات المتعددة للشبكة العنكبوتية .

وقال مقدم البرنامج محمد خلف: «تأتي قضية هذه الحلقة من برنامج (أقرب من المعتاد) ضمن توجهات مؤسسة الشارقة للاعلام في نشر اعلام هادف ومسؤول على مستوى الوطن العربي والعالم، والتزامها في طرح جميع القضايا التي من شأنها أن تساعد في دعم وتثقيف المجتمع العربي بمختلف شرائحه، إذ لم يعد يخفى على أحد أن اللغة العربية في زماننا هذا تعاني اكثر من اي وقت مضى، سواء من ظلم ذويها أو مكر اعدائها ليجعلوا منها لغة متخلفة عن ركب الحضارة والتطور».

 

طباعة