صلوات على أرواح أجنّة الإجهاض

يعتزم معبد بوذي في العاصمة التايلاندية بانكوك إقامة صلوات دينية على أرواح الأجنة ضحايا عمليات الإجهاض، بعد اكتشاف أكثر من 2000 جنين ميت في معرض للجثث المجهولة مطلع الأسبوع الجاري. وذكرت صحيفة بانكوك بوست ان معبد سرايبونروانج سيقيم صلوات استثنائية على أرواح الأجنة الميتة بسبب عمليات إجهاض يوم السبت المقبل، وتوجيه دعوات عامة الى المشاركة في الصلوات. ورفض الرهبان في المعبد الإدلاء بأي تفاصيل عن طبيعة هذه المراسم، لكنهم قالوا إنه يتعين على المشاركين فيها الاسهام بمبلغ 300 باهت (10 دولارات) لكل شخص.

وتأتي هذه الصلوات بعد اكتشاف 2002 من الأجنة الميتة في وقت سابق من الأسبوع الجاري في معرض الجثث المجهولة بمعبد باي نجيرن تشوتانارام في منطقة بانج راك بالعاصمة بانكوك. وأثارت الرائحة الكريهة شكاوى سكان المنطقة القريبة من المعبد، رغم أن محرقة النفايات بالمعبد لا تعمل منذ شهرين.

وكشفت تحقيقات الشرطة انه تم استخدام معرض الجثث الميتة مكاناً للتخلص من جثث الاف الأجنة الميتة على مدى سنوات، فيما تم القاء القبض على واحدة على الأقل من الممرضات في عيادة متخصصة في إجراء عمليات الإجهاض بصورة غير مشروعة في بانكوك. ويحظر القانون التايلاندي والبوذية (الديانة الرسمية للبلاد) إجراء عمليات الإجهاض، ما يدفع نحو 150 ألف امرأة إلى السعي الى انتهاج أساليب غير مشروعة لإنهاء حملهن سنوياً. وتشير تقديرات وزارة الصحة التايلاندية إلى حدوث ما يراوح بين 150 و200 الف حالة إجهاض سنويا في عيادات بطريقة غير مشروعة، بينها حالات لنساء

لاتتجاوز أعمارهن الـ،25 مقابل 11 الف عملية إجهاض مشروعة يسمح بها القانون التايلاندي لما تشكله من خطورة على حياة الأم أو لكون الحمل ناجماً عن جرائم اغتصاب.

تويتر