نصف الفلبينيين دون تأمين صحي

ربع الفلبينيين لا يتوجه إلى الأطباء عند تعرضه إلى المرض. أ.ف.ب

أظهرت دراسة جرت على مستوى الفلبين، وصدرت أمس، أن أكثر من نصف سكان البلاد ليس لديهم تأمين صحي، بينما لا يتوجه ربع السكان إلى أطباء عند إصابتهم بمرض. ووفقاً لدراسة على التمويل وخدمات الرعاية الصحية، تبين أن 55٪ من 94 مليون فلبيني ليس مؤمن عليهم تأميناً عاماً أو خاصاً لتغطية نفقات رعايتهم الصحية.

وقال معهد «سوشيال ويذار ستيشانز لاستطلاعات الرأي»، ومقره مانيلا، إن معظم أولئك الذين لا يتمتعون بتأمين صحي يندرجون في الطبقات المتدنية من المجتمع. كما قال 25٪ من 1200 شخص تم استطلاع آرائهم في أنحاء البلاد، إنهم لا يطلبون الحصول على رعاية صحية عندما يكونون مرضى.

وأضاف معهد الاستطلاع أن 33٪ من الأشخاص الذين لا يذهبون إلى أطباء قالوا إنهم يعرفون بالفعل الدواء الذي يحتاجون إليه، بينما قال 24٪ إنهم لا يستطيعون تحمل أعباء الخدمات الصحية. وقال المعهد إن المسح الذي أجري في الفترة من 29 يناير إلى الأول من فبراير الماضيين، كان لمصلحة اتحاد خاص لشركات الرعاية الصحة والأدوية في الفلبين.

ووفقاً لمؤسسة التأمين الصحي الفلبينية التي تديرها الدولة «فيلهيلث»، هناك نحو 20 مليون فلبيني يتمتعون حالياً ببرنامج الرعاية الصحية الحكومي.

 

تويتر