الفـواكــه والعصـائر.. «عيديـة» صحية

مع انتهاء شهر رمضان المبارك، بكل مذاقاته الروحانية والاجتماعية الخاصة، يقبل عيد الفطر المبارك ضيفاً عزيزاً على جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم، تتنوع فيها العادات والتقاليد الخاصة بين دولة وأخرى، بينما تتفق شعوب إسلامية مع بعضها الآخر، ومن أهم تلك العادات، التجمع والمشاركة العائلية بين الأفراد، إضافة إلى إعداد الوجبات والأطباق المتنوعة، والفواكه والحلويات والعصائر التي تعد بمثابة «عيدية» للمسلمين بعد صيام شهر طويل.

وتوضح خبيرة المكملات الغذائية سمر بدوي، أن العيد، يعد من أبرز الفترات التي تجتمع خلالها معظم الأطعمة الغنية والخاصة به، التي لها طعـم خاص جداً، يتكرر في كل عام، وتتكرر معه الذكريات الجميلة.

وتضيف بدوي أن هناك العديد من الأطعمة الشهيرة التي حرصت خلال شهر رمضان على توضيح محتوياتها وفوائدها ومضارها، إضافة إلى محاولة إدخال بدائل مفيدة فيها غير تلك الدسمة والضارة، هادفة إلى تخفيف الأضرار التي تسببها مثل تلك الأطعمة خصوصاً مع تكرارها. وتسلط بدوي الضوء على مجموعة من الوجبات والحلويات الشهيرة التي ينتشر إعدادها في العيد، وكميات السعرات الحرارية التي تتوافر فيها، إضافة إلى مجموعة من البدائل الصحية التي تفي بالغرض.

للتواصل:

badawismr@hotmail.com

لمشاهدة المخطط بشكل واضح يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر