« دبي للسيدات » يوفر منصّة لمصممات إماراتيات

«المجوهرات» تدخـل مسابقــة «أورينتل»

صورة

كشف نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي للمرأة، صباح أمس، عن إضافة قسم جديد إلى فئات مسابقة «أورينتل ريد كاربت 2010» للمصممات الإماراتيات، لتشمل تصميم المجوهرات أيضاً.

وقالت مديرة الفعاليات في النادي إيمان المنصوري «يأتي إطلاق (أورينتل ريد كاربت 2010) للمصممات الناشئات للعام الثالث على التوالي، استثماراً للنجاح الذي حققته المسابقة خلال العامين الماضيين في دعم المواهب الواعدة، من خلال تسليط الضوء على ابتكاراتهن المنوعة في مجال الموضة والأزياء»، مضيفة لـ«الإمارات اليوم» أن «الإقبال والنجاح اللذين شهدتهما المسابقة أسهما في توسيع فئاتها، لتشمل تصميم المجوهرات، إلى جانب العباءات والجلابيات والملابس الجاهزة، لاسيما أننا نؤمن بوجود مواهب مميزة في مجال تصميم المجوهرات، أسوة بتصميم الأزياء الذي يشهد يومياً ظهور مبدعات جديدات».

تسجيــــــل

http://media.emaratalyoum.com/inline-images/249759.jpg

أفادت مديرة الفعاليات في نادي دبي للسيدات إيمان المنصوري، بأن باب التسجيل في المسابقة مفتوح أمام المواطنات الإماراتيات ممن تراوح أعمارهن بين 18 و35 سنة، ممن يحملن شغفاً بالموضة ورغبة في التميز والنجاح، وآخر موعد لتقديم وتسلم الطلبات في 20 أغسطس المقبل، لافتة إلى أنه سيقام حفل اختيار المترشحات للتصفيات النهائية في 30 من الشهر نفسه، وفي نهاية سبتمبر سيتم تنظيم حفل خاص لعرض تصاميم الفائزات عن كل مسابقة.

 وتابعت المنصوري «سيتم ترشيح 15 إلى30 مصممة للتصفيات النهائية من قبل لجنة تحكيم متخصصة في تقييم التصاميم في شهر أغسطس المقبل، تضم شخصيات بارزة في مجال تصميم الأزياء المحلي والعالمي ودور الأزياء العالمية، وستتيح المسابقة للفائزة من كل فئة، عرض مجموعتها التي ستشارك فيها، خلال حفل خاص في سبتمبر المقبل في مقر النادي».

إقبال

ذكرت مديرة الفعاليات في «دبي للسيدات» أن المسابقة شهدت خلال العامين الماضيين اقبالاً كثيفاً، ونمواً متواصلاً تجسد في مجموعة جوائز قيمة للمصممات الفائزات، حيث نظمت العام الماضي رحلة خاصة إلى العاصمة الفرنسية باريس، لزيارة المعامل الخاصة بأشهر دور العلامات التجارية العالمية (لويس فيتون)، للتعرف عن كثب إلى آلية الصناعة العالمية في مجال تصميم الأزياء، التي تتبع أعلى المعايير الفنية والأسس العلمية في أعمالها المختلفة.

ولفتت المنصوري إلى أن «أورينتل ريد كاربت» كانت منصة انطلاق مصممات إماراتيات يسطع نجمهن اليوم في ساحة تصميم الأزياء المحلية بتصاميمهن المميزة، مثل المصممة مريم المزروع، وفاطمة الهاشمي، وعذيجة المزروعي، وريم بالجافلة، وفاطمة الطنيجي، وفاطمة القاسمي. وأضافت «تعتبر المسابقة فرصة مثالية للمصممات الإماراتيات الناشئات لعرض مواهبهن الإبداعية والارتقاء بالأزياء الإماراتية إلى مستوى العالمية. ونحن نتطلع إلى أن تنال هذه التصاميم إعجاب الجمهور وتقديره، خصوصاً أنها تتمتع بأسلوب منفرد ومبتكر يجمع بين الطرازين الشرقي والمعاصر».

فائزات

قالت المصممة الإماراتية مريم المزروع عن مشاركتها العام الماضي في «أورينتل ريد كاربت»، التي فازت خلالها عن فئة تصميم الملابس الجاهزة «على الرغم من أن لي مشاركات في أهم فعاليات عروض الأزياء وفي مقدمتها أسبوع الموضة في دبي في عامي 2008 و،2009 إلا أن مشاركتي في مسابقة (أورينتل ريد كاربت) كانت الأولى من نوعها، ودفعتني رغبتي في إثبات نفسي، وإبراز قدراتي في مجال تصميم الأزياء إليها، والحمد الله تمكنت من تحقيق ذلك، حين فزت في إحدى فئات المسابقة».

وعن المجموعة التي شاركت بها أضافت المزروع «تميزت مجموعتي بباقة منوعة من الألوان الفاتحة والداكنة، مزجت لتخلق أشكالاً ورسوماً مختلفة في التصميم الواحد، ومنحتي باقة الألوان المنوعة التي ألجأ دائماً إلى استخدامها، طابعاً خاصاً بي، جعلني أتفرد عن نظيراتي في مجال تصميم الأزياء، الأمر الذي يترجمه الإقبال الكبير الذي تشهده تصاميمي من الصغار والكبار».

أما الفائزة في فئة الجلابيات في المسابقة العام الماضي المصممة الإماراتية فاطمة الهاشمي، فقالت «أعتقد أن (أورينتل ريد كاربت)، التي تعتبر مشاركاتي الأولى في مسابقات تصميم الأزياء، أحدثت نقلة نوعية في حياتي العملية، وأسهمت في التعريف بتصاميمي وانتشارها بشكلٍ أكبر، الأمر الذي أضاف إلي الكثير»، مضيفة «حرصت في مجموعتي الفائزة التي ضمت 15 قطعة إلى ابتكار تصاميم فريدة بقصاتها، ومميزة بألوانها الهادئة واكسسواراتها البسيطة، نالت إعجاب حكام المسابقة، ومنحتني الفوز».

وأكدت الهاشمي «رغبتي في تقديم تصاميم عصرية تخالف التقليدية التي تغزو السوق، دفعتني إلى اللجوء إلى تصميم الجلابيات العصرية، التي تتلاءم والموضة السائدة، وشجعني على ذلك أهلي وأصدقائي الذين شكلوا داعماً كبيراً بالنسبة لي، خولني المشاركة في الفعاليات المختلفة، التي أضافت إلي الكثير». بينما قالت الفائزة عن فئة العباءات العام الماضي المصممة عذيجة المزروعي «شعرت بفرحةٍ عارمة حين تم اختياري الفائزة عن فئة العباءات، لاسيما أن عدد المشاركات كان كبيراً، الأمر الذي منحني ثقة كبيرة في قدرتي على ابتكار التصاميم المميزة». وعن مجموعتها الفائزة أضافت «سعيت في تصاميمي إلى استخدام باقة منوعة من الأقمشة مثل الحرير والشيفون، إلى جانب مجموعة من الاكسسوارات، والدانتيلات، والتطريزات المختلفة، في محاولة لإرضاء مختلف الأذواق، وتلبية كل الرغبات».

تويتر