مدافع مائية ترحّب بـ «كوستا» في أبوظبي

«كوستا ديليسوزا» في أبوظبي اليوم.            من المصدر

تقدم «موانئ أبوظبي» تحية خاصة بالمدافع المائية، ترحيباً بالسفينة السياحية «كوستا ديليسوزا» التي تصل اليوم إلى ميناء زايد في رحلتها الأولى للإمارة، وتحمل «كوستا» 2159 راكباً، وطاقماً مكوناً من 934 فرداً، غالبيتهم من إيطاليا وألمانيا والنمسا وفرنسا. وسترسو السفينة تسع مرات في أبوظبي خلال موسم رحلات شركة «كوستا كروزيز» الجديد «جواهر الإمارات».

وأعدت «هيئة أبوظبي للسياحة»برنامجاَ خاصاً للاحتفاء بركاب السفينة، يتضمن عروض العيالة وفنون نقش الحناء والصقارة والخط العربي.

وتتوقع شركة «كوستا كروزيز» الإيطالية، التي تمتلك السفينة وتُعد من أكبر شركات السياحة في أوروبا، تنفيذ 28 رحلة إلى أبوظبي تحمل 65 ألف راكب ضمن برنامجها الشتوي بالاعتماد على أسطولها في الخليج العربي. وكانت «كوستا كروزيز» أول شركة تُطلق رحلات منتظمة بالسفن السياحية في منطقة الخليج.

وتعد «كوستا ديليسوزا» رابع سفينة سياحية كبيرة تبحر للمرة الأولى إلى أبوظبي في غضون ثلاثة أشهر، إذ استقبلت الإمارة في شهر ديسمبر الماضي السفن «كوستا ليمينوزا»، و«كوستا أوروبا» و«بريليانس أوف ذي سيز».

وقال مدير إدارة الاستراتيجيات والسياسات في هيئة أبوظبي للسياحة لورانس فرانكلين «يأتي إدراج أبوظبي ضمن جدول رحلات شركتي (كوستا كروزيز) و(رويال كاريبيان) ليدعم طموحاتنا في قطاع السياحة البحرية، كما أنه يسمح لنا بالوصول إلى قاعدة واسعة من الزوار من مختلف أنحاء العالم، الذين نتطلع إلى تزويدهم بجولات استثنائية في وجهة سياحية متميزة، بما يضمن عودتهم مجدداً للإمارة».

طباعة