2500 كلب في مسابقة بنيويورك

معرض الكلاب السنوي يدخل عامه الـ .134 غيتي

قد تكون مسابقات الجمال من سمات حقبة عفا عليها الزمن، كما يقول بعض المدافعين عن حقوق المرأة، لكن هذا ليس هو الحال مع مسابقات الكلاب التي ازدادت شعبية، إذ تدفق كثيرون على حدائق ماديسون سكوير أول من أمس، مع بداية اليوم الاول لمعرض الكلاب السنوي الذي ينظمه نادي وستمينستر للكلاب. انطلقت الكلاب المسنة لتتعارف مع النشء الصغير بتحية حك الانف التقليدية، وتبارى الاباء مع الابناء على عكس الشائع في عالم البشر، وظهرت في المسابقة التي تدخل عامها الـ134 للمرة الاولى ثلاث سلالات جديدة لم تشارك في العروض من قبل. ومع اشتراك نحو 2500 كلب تمثل 173 سلالة ونوعاً اصبح معرض نادي وستمينستر للكلاب أهم حدث من نوعه في الولايات المتحدة.

وأكبر متسابق في معرض هذا العام كلب عمره 12 عاماً ونصف العام من نوع شيبا اينو اسمه «السيد مياجي» وهو من نيوجيرزي. وقالت صاحبة

هذا الكلب: «مثل متسابقين كثيرين، انه يلعب دوراً مهماً في الاسرة». وتحدثت اليسا غولدمان عن كياسته حين تبنت الاسرة طفلة لم تشاهد كلبا او حتى كلباً لعبة من قبل. فقد حرص «السيد مياجي» على ان يبتعد عن مقعد الطفلة المرتفع حين كانت تبكي ولا يقترب منها إلا حين تكون هادئة. ولم يمضِ وقت طويل حتى بدأت الطفلة تعطيه جزءاً من عشائها. أما أصغر متنافس في المسابقة فهو «ساتر» الذي لا يتعدى عمره 10 أشهر وهو من سلالة البول تيريار من كاليفورنيا. وتأمل صاحبته جيزيل سايمون ان يحذو كلبها حذو الكلب «روفوس» الذي كان عام ،2006 أول كلب من هذه السلالة يفوز بالجائزة الكبرى في المسابقة.

تويتر