ميشال أوباما تحارب بدانة الأطفال

ميشال أوباما.         غيتي

التقت السيدة الأميركية الأولى ميشال أوباما أول من أمس وزراء ومسؤولين منتخبين في إطار التحضير لخطة عمل لمحاربة بدانة الأطفال، يتوقع أن يكشف عنها الأسبوع المقبل، على ما أفاد البيت الأبيض. وأوضحت ميشال للصحافيين قبيل الاجتماع في البيت الأبيض الذي شاركت فيه وزيرة الصحة كاثلين سيبلوس وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ «نحن الآن نعمل لإطلاق عملية في كل أنحاء البلاد لمكافحة وباء البدانة».

وأضافت ميشيل التي درست المحاماة وعملت نائبة رئيس لمستشفى في شيكاغو قبل انتخاب زوجها رئيساً للجمهورية «الخبر الجيد هو أنه يمكن حل هذه المشكلة، لكن سيكون علينا العمل معاً، ليس الحكومة وحدها بل رؤساء البلدية أيضا والأهل والمدرسين». وبحسب آخر الدراسات التي نشرت في بداية يناير الماضي، يعاني 10٪ من الأطفال الأميركيين من البدانة وترتفع هذه النسبة إلى 81٪ لدى المراهقين.

وأضافت السيدة الأولى أنه لمحاربة هذا الميل «سيكون علينا تكثيف الجهود والحرص على تعزيز مستوى النشاط الجسدي الذي يقوم به الأطفال».

وأشارت إلى أن «إحدى أكبر الصعوبات ستكون في تحسين النفاذ إلى المأكولات بسبب الثغرات الغذائية في البلاد، الأمر الذي يصعب على العائلات الحصول على المأكولات الجيدة».

طباعة