رئيس طهاة «مدينة الأحلام» يشارك في مهرجان أبوظبي

تام كوك فونغ. من المصدر

أكد الطاهي الصيني العالمي، تام كوك فونغ، مشاركته في الدورة الثانية من مهرجان «فنون الطهي ـ أبوظبي» من الخامس إلى 19 من الشهر المقبل في 18 من المطاعم ومرافق خدمات الضيافة في أبوظبي. ويتبنى فونغ الذي يشغل منصب رئيس الطهاة في الوجهة السياحية «مدينة الأحلام» في ماكاو الصينية مفهوماً يقوم على المكاملة بين أساليب الطهي التقليدية، وتوظيفها في ابتكار أطعمة فريدة، وفق بيان عن اللجنة المنظمة للمهرجان. وسيقدم فونغ قائمة واسعة من أروع أطباقه في مطعم «تشانغ بالاس» في «فندق شانغريلا قرية البري» من السادس إلى التاسع من فبراير .

وقال نائب المدير العام للعمليات السياحية في «هيئة أبوظبي للسياحة» التي تنظم مهرجان فنون الطهي، أحمد حسين، «اكتسب فونغ مكانة دولية مرموقة عبر أسلوبه في إحياء تقاليد الطهي وقيم الطب الصيني العريقة، واستخدامها في الحفاظ على الصحة وتوازن الجسم. وأصبحت (الأطعمة الصحية) محوراً رئيساً لبرنامج دورة المهرجان الثانية التي تضم ثلاثة طهاة على الأقل، يركزون على هذا المفهوم للأغذية المصنوعة من مكونات طبيعية وعضوية».

ويحظى فونغ بشعبية كبيرة في عالم الطهي الصيني، حيث يمتلك خبرات تتجاوز 25 عاماً في هونغ كونغ والصين وتايلاند، وشارك في إعداد موائد سياسيين دوليين وأعضاء عائلات مالكة في تايلاند واليابان ونيبال.

وتشمل الدورة الثانية من المهرجان فعاليات عديدة، بمشاركة أبرز الطهاة في العالم الحاصلين على ما يزيد على 22 من جوائز التميز «نجوم ميشلان»، إلى جانب شخصيات عديدة عامة وأقطاب صناعة الضيافة المحلية والإقليمية والدولية.

طباعة