علاج الإرهاق العصبي

استبدلي القهوة الصباحية بشاي الجنسينغ، فالقهوة قد تمتص من طاقتك، بدلاً من تعزيزها، بينما يُعد الجنسينغ بديلاً صحياً وطبيعياً، حيث يساعد الجسم على التكيف بطريقة أفضل مع المؤثرات المحيطة عاطفيا وعصبياً، والتي يمكن أن تسبب الإرهاق العصبي.

تناولي خضراوات ورقية خضراء كثيرة، تحتوي على معادن مهمة يحتاجها الجسم للوقاية من الإرهاق، بينما تحتوي الأوراق الخضراء على البوتاسيوم، والذي يُعد عنصراً مهماً لعلاج الإرهاق، والكالسيوم باعتباره عنصراً مهماً للاسترخاء، ورفع التوتر الذي يمكن أن يسبب الإرهاق.

تناولي كوباً من عصير الغريب فروت مع الليمون يومياً، ما يعين على الوقابة من الإرهاق العصبي، حيث أثبت الغريب فروت قدرته الفعالة على تبديد الإرهاق والتعب، كما أنه يعين الجسم بعد عناء يوم طويل، ويمكن مزج الليمون والغريب فروت بمعدلات متساوية.

قومي بعمل حمام طبيعي، لتجديد الطاقة ولمحاربة الإرهاق العصبي، وذلك بإضافة سبع قطرات من زيت زهرة الخزامي أو اللافندر، وثلاث قطرات من زيت حصا البان أو «روزماري»، وثلاث قطرات من زيت النعناع، وكوب واحد من ملح البحر، وكوب من الـ«بيكينغ صودا» في حمام ساخن، يتم الاسترخاء فيه مدة 15 دقيقة، مع إغلاق ستائر الحمام للحفاظ على الأبخرة العطرية من التطاير.

أنهي حمام النقيع باستحمام خفيف باستخدام ماء شبه بارد، لتجديد نشاط الجسم، وتجديد طاقة الدماغ.
طباعة