رحيل عميدة البشرية عن 115 عاماً

غيرترود باينز رويترز

أعلن مستشفى ويسترن كونفالسنت وفاة عميدة البشرية الأميركية غيرترود باينز أول من أمس، في لوس انجلوس (كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة) عن 115 عاماً. وسبب الوفاة اصابة باينز بأزمة قلبية، على ما افاد المستشفى.

ولدت باينز وهي اميركية سوداء في السادس من ابريل 1894 في شيلمان في ولاية جورجيا. وكان جداها من العبيد وكانت الوحيدة من افراد عائلتها التي لاتزال على قيد الحياة اذ إن طفلها الوحيد توفي في سن مبكرة جداً. وأصبحت عميدة البشرية في يناير الماضي بعد وفاة البرتغالية ماريا دي جيسوس عن 115 عاماً.

وباتت عميدة البشرية الآن اليابانية كاما شينين من اوكيناوا البالغة 114 عاماً وفق مجموعة «جيرونتولوجي ريسيرتش غروب» ومقرها في لوس انجلوس التي تضع لائحة موثقة بالمعمرين الذين تجاوزوا الـ.100

وكانت غيرترود باين احتلت صدارة وسائل الإعلام المحلية في نوفمبر الماضي عندما صوتت لباراك اوباما في الانتخابات الرئاسية الأميركية. وقد ارسل لها الرئيس الاميركي بطاقة معايدة في عيد ميلادها الـ.115 ويقول طبيبها المعالج ان غيرترود باينز عاملة التنظيفات السابقة كانت تؤكد ان «سر عمرها المديد هو الرب وكونها لم تشرب الكحول أو تدخن يوماً في حياتها ولم ترتكب حماقات»، على حد قولها. وقال الطبيب تشارلز ويت جونيور في ابريل الماضي انها كانت تشتكي فقط من الأكل في المستشفى حيث امضت السنوات الـ11 الأخيرة، موضحاً «لا تحب شرائح البايكون التي تقدم لها لأنها ليست مقرمشة ما يكفي».

تويتر