«كريستال» ساهر ضيا.. أمسيات ربيعية متوهجة

ضيا: الرقي لا يتعارض مع البساطة. من المصدر

«كريستال» هو العنوان الذي اختاره مصمم الأزياء اللبناني، ساهر ضيا، لمجموعته الجديدة من أزياء ربيع وصيف ،2009 التي أطلقها في بيروت أخيراً. وضمت 45 تصميماً، بينها أربعة تصميمات لفساتين الأعراس.

وأفاد ضيا الذي بدأ مشواره في عالم تصميم الأزياء من ابوظبي، ومنها انطلق إلى الشهرة، أن اختياره لعنوان «كريستال» يرجع إلى شغفه بحبات الكريستال التي تضفي على الفستان بريقاً مميزاً، يجعل من المرأة أميرة متوجة في كل المواسم، موضحاً أنه اختار حبات كريستال شوارفسكي الشهيرة بما تتمتع به من سحر وأناقة، وتضفي بريقاً ووهجاً على أمسيات الربيع والصيف.

وقال لـ«الإمارات اليوم» «اعتمدت في تصميمات المجموعة على أقمشة متنوعة تحمل طابع الفخامة والنعومة، بحيث تبرز اللمسات التي وضعتها، وتعكس أفكاري بدقة وأناقة، إلى جانب قدرتها على إبراز أنوثة الجسد ونعومته ورشاقته، مثل الشيفون والتول والتافتا الذي يمنح الفستان بعداً رائعاً من حيث زيادة حجمه، ويكسر كلاسيكية التصميمات، بما يشكل خطاً جمالياً حديثا يمزج بين الفخامة والرقي والأناقة المميزة».

وأضاف ضيا «أتوجه بتصميماتي للمرأة العصرية التي تتميز بالبساطة، من دون أن تتخلى عن الأناقة والحضور الجذاب، فالرقي في نظري لا يتعارض مع البساطة، بل اعتبرها ركناً أساسياً من أركان الأناقة والفخامة، على عكس التكلف . وأسعى أيضا بحرص إلى الجمع بين الذوق العربي وخطوط الموضة العالمية، فالمصمم العربي لابد أن يوجِد لنفسه خصوصية يستمدها من مجتمعه وثقافته وحضارته، وهي عوامل ثرية يستطيع استلهام أفكار عديدة مبتكرة منها».

وأردف «أتعامل مع كل تصميم أقوم بتنفيذه باعتباره حكاية مستقلة بذاتها، أو سراً من الأسرار التي تكتمل بها شخصية المرأة، وتمنحها قدراً من الخصوصية والتميز، فالفستان يعد مفتاحاً لشخصية المرأة وأحد أوجه شخصيتها، كما أن أنوثة المرأة ونعومتها بالنسبة لي أمر لا أتخلى عنه في كل ما أقدمه من تصميمات».

ونصح ساهر ضيا المرأة التي تحرص على أناقتها، وعلى متابعة كل ما هو جديد في عالم الموضة العالمية، أن تختار منها ما يناسبها من حيث اللون والأقمشة والتصميم واسلوب استخدام التفاصيل والإكسسوارات، وأيضا ما يتفق مع شخصيتها، فالأناقة لا تتحقق إلا للمرأة التي تحب ما ترتديه وتشعر بالتوافق الكامل معه.

وقال عن تفاصيل المجموعة الجديدة «يمثل الكريستال السمة الأبرز للمجموعة، الذي يتداخل مع التطريز اليدوي في أناقة ودقة، ليصنع مع الأقمشة ومع تفاصيل التصميم لوحة متناغمة من الجمال والفخامة . ومن حيث الألوان، ركزت المجموعة على الألوان الصيفية الهادئة التي يمنحها الكريستال وهجاً خاصا، يبدو مختلفاً مع كل لون وتصميم». لافتاً إلى أن المجموعة خلت تقريباً من اللون الأسود، تاركا المجال لألوان أكثر خفة، مثل الفضي والزهري والأزرق والأحمر الذي يفضله ضيا، ولا تخلو مجموعاته منه. كما كان للون الذهبي حصته، فهو أكثر اتساقاً مع سهرات الصيف وأمسياته الساحرة.

وللعروس التي تستعد لليلة العمر، قدم ساهر ضيا في مجموعته أربعة تصميمات مختلفة لفستان العرس، اختار اللون الأبيض الناصع لاثنين منها، والبيج المطعّم بالذهبي والفضي للاثنين الآخرين. وحرص المصمم على أن تجمع التصميمات بين فخامة التصميم والخامات من جهة، ونعومة التطريز ودقة الرسم والتطعيم بأحجار الكريستال المشغولة بعناية على أقمشة الجيبير والتول.

تويتر