مستشفى أبوظبي للصقور يفوز بجائزة الألفية الجديدة

فاز البرنامج السياحي لمستشفى أبوظبي للصقور بجائزة الألفية الجديدة التي تمنح لأفضل الأندية والمنتجعات والفنادق على مستوى العالم. ويتألف من جولة سياحية تقدم لضيوف المستشفى المتعة والمعلومات الجديدة، وتتيح لهم فرصة الاقتراب من هذه الجوارح، للتعرف إلى سر ارتباطها بحماة الطبيعة ومكانتها في الوجدان العربي وفي التراث الأصيل للصقارة في الإمارات .

ويمنح الجائزة نادي القادة التجاريين «تريد ليدرز كلوب» الذي تأسس في مدريد عام 1978 لأفضل الأندية والمنتجعات التي تقدم خدمات لروادها، تجمع بين الأصالة والحداثة في آن واحد.

وتؤهل هذه الجائزة المستشفى للحصول على عضوية نادي القادة التجاريين الذي يضم 7000 عضو يمثلون 110 دول.

وتسلمت الجائزة مديرة مستشفى أبوظبي للصقور، الدكتورة مارغريت مولير، في احتفال في مدريد بحضور مسؤولين عن القطاعات الاقتصادية والثقافية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في إسبانيا، بالإضافة إلى الحاصلين على الجائزة، للتعريف بمؤسساتهم وأنشطتهم الأساسية.

وذكرت مديرة مستشفى أبوظبي للصقور أن الجائزة تعد إنجازا بارزا ومعلما في برنامج المستشفى السياحي، مشيرة إلى أن المستشفى فتح أبوابه للزيارات السياحية في ،2007 لينضم بذلك إلى الخريطة السياحية في إمارة أبوظبي.

وأضافت أن المستشفى يضم متحفا متطورا يعرض كل ما هو متعلق بالصقور ورياضة الصيد بالصقور، وينظم الجولات السياحية مرتين يومي الأحد والخميس، بصحبة مرشدين يتحدثون لغات عدة، تشمل الإنجليزية والعربية والفرنسية والألمانية، والراغبون في المشاركة في برنامــج المستشفى السياحي سيمكــنهم قريــبا الحجز في برنامج الجولات السياحية بسهولة عبر نظام الحجز الالكتروني الذي سيتم إطلاقه على الموقع الالكتروني للمستشفى على الإنترنت.

واوضحت أن المستشفى أصبح من مناطق الجذب السياحي في أبوظبي، حيث زاد عدد زواره بنسبة 168٪ خلال عام 2008 مقارنة بعام .2007

ويواصل تعاونه مع هيئة أبوظبي للسياحة ومنظمي الرحلات السياحية المحلية لإدخال المستشفى ضمن الوجهات السياحية الرئيسة في أبوظبي.

وأضافت الدكتورة مولير أن المستشفى حصل على أول تصنيف دولي له على موقع الجمعية العالمية للسفر، حيث حصل البرنامج السياحي لمستشفى أبوظبي للصقور على 86 من أصل 100 نقطة، كما حصل على 90 من أصل 100 درجة للمواقع التي يجب رؤيتها في أبوظبي.

ويستعد المستشفى للمشاركة في معرض السياحة الدولي في برلين الذي سيقام الشهر الجاري.

وذكرت أنهم بصدد إنشاء مرافق لإقامة الاجتماعات والمؤتمرات وستكون المرافق الجديدة جاهزة بحلول منتصف .2009 وتم إدراج المستشفى في الدليل السياحي الذي أصدرته هيئة أبوظبي للسياحة لعام .2008

وأشارت مولير إلى أن المستشفى التابع لهيئة بيئة أبوظبي، وافتتح في الثالث من أكتوبر ،1999 نجح في أن يصبح أكبر مستشفى للصقور في الدولة، ووصل عدد الصقور والطيور التي تم علاجها خلال السنوات التسع الأولى من إنشائه إلى أكثر من 31 ألفا و500 طائر.

وبرز مستشفى أبوظبي للصقور كأحد أهم مستشفيات الصقور في منطقة الخليج، وأصبح أكبر مستشفى للصقور في العالم أجمع.

تويتر