عروض جذابة للكلاب الجمركية والبوليسية

ضمّ العرض استعراضات كلاب من فئات متنوعة.تصوير: لؤي أبو هيكل 

بهدف تسليط الضوء على منافع الحيوانات الأليفة في المجتمعات، وكيفية التعامل معها، وطرق العناية بها، انطلق أمس العرض 21 لبيديغري وويكساس للحيوانات الأليفة، في الفيستيفال ستي في دبي، بمشاركة الآلاف من الكلاب برفقة أصحابها.

وضم العرض مجموعة من الاستعراضات أبطالها كلاب من فئات متنوعة، مثل فئة غن دوغ، والبوتيليتي، وباست تورال، وترييه، والهوند، وكلاب العمل، والتوي وغيرها.

وكان أبرز هذه العروض جذباً ومتعةً للمشاركين والزوار على حدٍ سواء، العرض الخاص بشعبة الكلاب الجمركية التابعة لجمارك دبي، حيث أتاح فرصة التعرف إلى كيفية كشف الكلاب الجمركية  عن المخدرات والمتفجرات، وغيرها من الممنوعات التي دربت للكشف عنها، وكذلك الحال بالنسبة للعرض التوضيحي عن كلاب أبوظبي البوليسية التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، والعرض التوضيحي لخفة الحركة عند الكلاب المشاركة.

وقال مدرب الكلاب الجمركية في شعبة الكلاب الجمركية التابعة لجمارك دبي ماجد عبدالكريم نعمت إنه «بفضل التدريبات المكثفة على مدربين متخصصين، استطاعت هذه الكلاب الكشف عن مجموعة كبيرة من المخدرات والألعاب النارية»، مضيفا «نحرص في شعبة الكلاب الجمركية على تدريب الكلاب على الكشف عن المتفجرات، والمخدرات والأسلحة، والألعاب النارية، في العمليات التفتيشية الجمركية».

وذكر المساعد أول محمد مبارك العزيزي أن قسم الكلاب البوليسية التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي يشارك في عرض لبيديغري وويكساس للحيوانات الأليفة، بعرض توضيحي مقسم إلى أربع فقرات، حول طرق الكشف عن المتفجرات، والمخدرات، والبحث في الأنقاض، والتعرف إلى الجثث»، في محاولة لإعطاء «صورة توضيحية مصغرة عن مهام قسم الكلاب البوليسية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي». 

 وضم العرض مسابقات غريبة من نوعها، وفي مقدمتها أسعد كلب، وأفضل كلب بلباس أنيق، وأفضل كلب وصاحبه، وأفضل كلب على ست أرجل، إلى جانب أفضل بيديغري، وأفضل جرو، وأفضل الكلاب المهجنة.

إلى جانب توفير سوق خاص لبيع كل الأدوات والمستحضرات الخاصة بتغذية الكلاب، والعناية بها، ومستلزمات التجهيزات الأساسية الواجب توافرها عند اقتنائها، وتخصيص سوق عام للبيع لمختلف أفراد العائلة، يشمل على مواد استهلاكية متنوعة،  ومنها الملابس، والإكسسوارات الحديثة.

وكان هذا الحدث قد شهد منذ انطلاقته عام 1988 تطوراً كبيراً، ليصبح اليوم الأكبر من نوعه في  الشرق الأوسط، وتعد بيديغري وويسكاس شركة غذاء للحيوانات، تعنى بصحة الحيوانات الأليفة فقط، اعتماداً على نتائج أبحاث مكثفة تمتد لأكثر من نصف قرن ، في مختبراتها المتخصصة.  

طباعة